الرئيسية / الأخبار / تركيا: عودة 1800 موظف إلى مناصبهم بعد تبرئتهم من تهم الاِنقلاب

تركيا: عودة 1800 موظف إلى مناصبهم بعد تبرئتهم من تهم الاِنقلاب

أعادت السلطات التركية بموجب مرسوم قضائي أكثر من 1800 موظف حكومي إلى مناصبهم بعد أن كانت عزلتهم في إطار الحملة التي أعقبت الانقلاب الفاشل في جويلية 2016.

وكان هؤلاء الموظفون البالغ عددهم 1823 شخصا قد عزلوا لتحميلهم تطبيقا مشفرا على الهاتف المحمول تقول السلطات إنه وسيلة التواصل المستخدمة بين المسؤولين عن الإنقلاب.

لكن المدعي العام في أنقرة أعلن في أواخر ديسمبر الماضي أن 11480 شخصا حملوا هذا التطبيق المسمى “بايلوك” بلا علم منهم، عند محاولتهم الوصول إلى تطبيقات أخرى وأضاف أنها وسيلة تستخدمها الشبكة التي دبرت الانقلاب لتغطية المستخدمين الفعليين للتطبيق.

وأفادت وكالة الأناضول التركية الرسمية للأنباء أن من بين العائدين إلى وظائفهم بموجب المرسوم الذي صدر مساء أمس الخميس 544 موظفا بوزارة التربية الوطنية، و458 موظفا في الإدارة العامة للأمن، و204 موظفين في وزارة الصحة.

وأضافت الوكالة أن هؤلاء الموظفين سيتلقون رواتب عن مجمل الفترة التي ظلوا فيها بلا عمل، لكن لن يكون بإمكانهم المطالبة بتعويض ونص المرسوم على عزل 262 شخصا آخرين من مناصبهم.

وأقيل أكثر من 140 ألف شخص أو عزلوا من مؤسسات تركية منذ الانقلاب الفاشل الذي نسبته السلطات إلى زعيم جماعة الخدمة التركية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت