الرئيسية / القضية الفلسطينية / تزامنا مع نقل سفارة أمريكا للقدس/ في يوم “نكبة عربية جديدة”، عشرات الشهداء يقدمهم الشعب الفلسطيني

تزامنا مع نقل سفارة أمريكا للقدس/ في يوم “نكبة عربية جديدة”، عشرات الشهداء يقدمهم الشعب الفلسطيني

استشهد اليوم الاثنين 52 فلسطينيا وأصيب أكثر من 2410 برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين خلال قمعها لمسيرات العودة التي انطلقت في غزة ضمن إحياء الذكرى الـ70 للنكبة وكان من بين الشهداء مسعف ورجل مقعد، و أحمد الرنتيسي نجل القيادي الراحل في حركة حماس الشهيد عبد العزيز الرنتيسي.

هذا وتزامنت المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، بتشجيع أميركي، مع نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، عصر اليوم الاثنين 14 ماي 2018بحضور وفد أميركي برئاسة وزير الخزانة الأميركية، ستيف منوشين، وصهر الرئيس الأميركي ومستشاره الخاص، جاريد كوشنير، وزوجته إيفانكا ترامب.

وعن الجانب الإسرائيلي حضر الحفل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ومسؤولون كبار بينهم رئيس أركان الجيش، غادي آيزنكوت، كما برز حضور قادة اليمين المتطرف والاستيطاني ووصف متحدثون إسرائيليون نقل السفارة الأميركية بأنه “يوم تاريخي”.

وقال ترامب في رسالة مسجلة خلال افتتاح السفارة إن “أمريكا ستظل ملتزمة تماما، بتسهيل اتفاقية سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين”، مضيفا أن “الولايات المتحدة ستظل صديقا عظيما لإسرائيل وشريكا في قضية الحرية والسلام”.

وكالات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت