الرئيسية / الأخبار / تصريحات نارية لوزير الداخلية اليمني ضد الإمارات

تصريحات نارية لوزير الداخلية اليمني ضد الإمارات

هاجم وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، أحمد الميسري، الجمعة، دولة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية سياساتها المضادة لمهام حكومته في المحافظات المحررة وخاصة مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال الميسري في تصريحات نارية أدلى بها لقناة “بي بي اس” الأمريكية إن “التحالف العسكري الذي تقوده السعودية”، جاء في الأصل لمحاربة الحوثيين الشيعة معنا، مؤكدا أنه يجب على هذا التحالف أن يكون حيثما يتواجد الحوثيون الشيعة.

وتابع أنه ينبغي للحكومة الشرعية أن تحكم كل منطقة بمجرد تحريرها وأكد وزير الداخلية اليمني أن الإمارات تتحكم بكل شيء في مدينة عدن من مطار وميناء ولا تسمح لأحد التحرك دون إذن منه ووفقا للميسري فإنه لا يمكنه دخول عدن، دون إذن من الإمارات.

وأوضح أن أبوظبي تتحكم بإدارة مطار عدن ومينائها، ولا يمكن لأحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن منها ومضى قائلا: إنه كوزير للداخلية، ليس لدي سلطة على السجون “التي تديرها القوات الإماراتية المتواجدة في عدن ومحافظات أخرى”.

وتساءل الوزير الميسري “عن قيمته كوزير للداخلية في ظل هذا الوضع” وجاءت تصريحات وزير الداخلية بالحكومة الشرعية التي وصفت بـ”القوية” بعد أيام من انتقادات لاذعة، وجهها سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.

وقال السفير أحمد الصياد إن هناك تناغما بين السعودية والإمارات وتوجه خفي لتجزئة بلاده وأضاف الصياد في تصريح لفضائية “الجزيرة” القطرية، أن الحرب الدائرة في بلاده التي وصفها بـ”العبثية”، لا بد أن تتوقف، وكفى تدميرا لليمن.

وشهدت جزيرة سقطرى أزمة حادة بين الإمارات والحكومة اليمنية، إثر إرسالها قوات عسكرية إليها، دون إذن من الأخيرة، نهاية نيسان/إبريل الماضي، قبل أن تنتهي بتدخل سعودي، بعد مظاهرات شعبية وبيانات سياسية داعية لإنهاء مشاركة “أبوظبي” في التحالف مطلع الأسبوع الجاري.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"