الرئيسية 10 منوعات 10 تصل إلى 124 درجة: العالم سيواجه موجات حر قاتلة!
الحرارة حرارة الشمس الصيف فصل الصيف موجة حر

تصل إلى 124 درجة: العالم سيواجه موجات حر قاتلة!

بيّنت دراسة تم إجراؤها مؤخراً حول مستقبل الإنسانية على كوكب الأرض، أن ثلاثة أرباع سكان العالم سيتعرضون لموجات حر قاتلة بنهاية القرن الحالي، و يستند الخبراء في هذه التوقعات إلى مستويات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، التي تواصل الارتفاع بنسق قوي.

وحتى في أحسن الحالات إذا تم خفض الانبعاثات بشكل كبير إلى نحو النصف، فإن سكان العالم سيواجهون رغم ذلك خطراً محدقاً، بحسب هذه الدراسة.

هذه الموجة القاتلة قد تضرب ولايات مثل كاليفورنيا، وأريزونا، ونيفادا، حيث سترتفع الحرارة إلى 124 درجة مئوية في هذه المناطق.

واعتمد الباحثون في جامعة هاواي على البيانات المتوافرة حول حالات الوفاة الناجمة عن موجات الحر، من أجل تحديد سقف إذا تجاوزته درجة الحرارة والرطوبة، فإنها تصبح قاتلة.

وبالاعتماد على توقعات مبنية على انبعاثات الغازات الكربونية التي تواصل الارتفاع في الوقت الحالي، قام العلماء بتصميم خارطة للمخاطر المستقبلية التي تشكلها موجات الحر.

ومن كل مناطق العالم، تبدو منطقة خط الاستواء الأكثر خطراً على حياة الإنسان، ويعزى ذلك إلى أن المناطق الاستوائية تتسم بشدة الحرارة والرطوبة على مدار السنة، بينما في النصفين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية يرتفع خطر موجات الحر القاتلة في فصل الصيف فقط.

ومن بين المدن المهددة، هنالك مدينة نيويورك، التي قد يمر عليها نحو 50 يوماً تكون فيها الأوضاع المناخية فوق مستوى ما قد يتحمله الإنسان. كما أن مناطق أخرى، مثل مدينة سيدني الأسترالية، ستعاني أيضاً هذه الأوضاع الخطيرة لمدة 20 يوماً، ولوس أنجلوس لمدة 30 يوماً، وأورلاندو وهيوستون في فصل الصيف كاملاً.

الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت