الرئيسية » تلقي النيابة العمومية اتصالات حول شبهات فساد تتعلق بنواب: الناطق الرسمي باسم رئيس البرلمان يوضح
الأخبار الأخبار الوطنية

تلقي النيابة العمومية اتصالات حول شبهات فساد تتعلق بنواب: الناطق الرسمي باسم رئيس البرلمان يوضح


كد الناطق الرسمي باسم رئيس مجلس نواب الشعب حسان الفطحلي ان الخبر الذي يتم تداوله بشان اتصال رئيس البرلمان محمد الناصر بالنيابة العمومية حول شبهات فساد تتعلق بعدد من النواب «عارً من كل صحة ومجانب للواقع»
وذكر في تدوينة نشرها مساء أمس الجمعة على صفحته للتواصل الاجتماعي بان رئيس المجلس كان قد صرح اثر اجتماع مكتب المجلس المنعقد يوم الخميس الماضي بانه لم يتلق من النيابة العمومية أي طلب يتعلق برفع الحصانة على نواب.
وكان محمد الناصر قد اوضح عقب هذا الاجتماع انه لا وجود لقضايا مرفوعة ضد نواب في إطار حملة الحكومة ضد الفساد، مبينا ان مراحل رفع الحصانة تنطلق بإبلاغ المجلس بوجود قضية ثم ينعقد اجتماع لجنة النظام الداخلي للنظر في الملف واستدعاء النائب وسؤاله ان كان يرغب في رفع الحصانة عنه.
وشدد رئيس المجلس على ان الحصانة لا ترفع ولا يمكن تتبع النائب قضائيا في حال تمسكه بها.
يذكر في هذا السياق ان القيادي السابق في حركة نداء تونس لزهر العكرمي، قال في تصريحات اعلامية أنّ رجل الأعمال شفيق جرّاية (في الاقامة الجبرية) قام بعملية شراء ذمم طالت أكثر من 25 نائباً من مجلس نواب الشعب مشيرا الى أنّ النيابة العمومية تتحرّك تلقائيا عند وجود شبهة فساد.
يشار الى ان عددا من النواب كانوا قد أعلنوا عن تخليّهم عن الحصانة بصورة طوعيّة ونهائية في كل ما يتعلق بالتحقيقات التي تستهدف الكشف عن جرائم فساد، مؤكّدين استعدادهم للتصويت على كل مطلب رفع حصانة دعما لمسار مقاومة الفساد والاطاحة بكبار رؤوسه.

المصدر : وات

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: