الرئيسية 10 الأخبار 10 تونس ترفض الضغوطات الإماراتية والسعودية لقطع علاقاتها مع قطر وتؤكد على استقلالية قرارها
تونس tunis تونس اعلام انتخابات1

تونس ترفض الضغوطات الإماراتية والسعودية لقطع علاقاتها مع قطر وتؤكد على استقلالية قرارها

أكّد موقع النهار نيوز من مصادر موثوقة أنّ  السلط السعودية مارست في  الأيام الأخيرة ضغوطا على نظيرتها التونسية من أجل قطع العلاقات الدبلومسية مع دولة قطر أو التخفيض فيها.

 وشدّد المصدر على أنّه وبالرغم من هذه الضغوط فإنّ التوجه العام للدبلوماسية التونسية تجاه هذه الازمة سيكون النئي   بالنفس عن الانخراط في الأزمة من خلال دعم طرف على حساب الآخر .

وأكّد المصدر المذكور أنّ كلاّ من السعودية والإمارت حوالتا توجيه رسالة ضمنية عن طريق المسالك الدبلوماسية الخاصة  مفادها ان  الدول العربية التي  لن تساندها في معركتها مع جارتها قطر  ستكون خارج حسابتها في الفترة القادمة ولن تحصل على مساعدات مالية.

وللاشارة فان الامارات قطعت بعد الثورة كل المساعدات عن تونس بينما اكتفت السعودية ببضع مساعدات لم ترتق الى مستوى دولة نفطية مثلها، في حين تفاجأ الجميع باغداقها الأموال على ترامب.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”