الرئيسية » تونس تستضيف الملتقى الاول للاستثمار العربي في السياحة
الأخبار الأخبار الوطنية

تونس تستضيف الملتقى الاول للاستثمار العربي في السياحة

تستضيف تونس يومي 19 و 20 أكتوبر القادم الملتقى الأول للاستثمار العربي في السياحة، وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة المغاربية وهي فرصة لتنمية السياحة في المنطقة العربية وخاصة من منطقة الخليج نحو تونس التي تحظى بصورة مميزة لكنها محدودة الانتشار والفاعلية، بحسب ما أوردته جريدة المغرب في عددها الصادر اليوم الأربعاء.

وبحسب “المغرب” فمن المتوقع أن يحضر هذا المنتدي أكثر من 400 مشارك من مختلف الدول العربية الخليجية وخاصة مجموعات الاستثمار الكبرى والبنوك والصناديق السيادية.

ويعد هذا الحدث مناسبة للسياحة التونسية التي تتطلع لتنويع أسواقها فضلا عن استقطاب مستثمرين جدد قادرين على إنقاذ الاستثمار في القطاع ودفع الأسباب العملية لضمان تطوير القطاع.

كما سيكون هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على نقاط القوة في القطاع السياحي التونسي من جهة و لتعزيز التعريف بقانون الاستثمار الذي دخل حيز التنفيذ منذ افريل 2017.

وأشار الصحيفة إلى أن تونس وعلى الرغم مما تزخر به من مكونات سياحية قادرة على استقطاب السائح العربي إلا أن الوجهة بقيت محدودة الجاذبية بسبب غياب منتوج خاص بالعرب ذلك أن سياحتنا خاصة الشاطئية بنيت على مقاس السائح الأوروبي في الوقت الذي تغيب عن الوجهة التونسية الملاهي المميزة لاستقطاب العائلات ومراكز التسوق الفخمة والعلامات التجارية العالمية الراقية وهي أكثر ما يجلب السائح العربي الذي يكون عادة مرفوقا بكامل أسرته.

جوهرة اف ام

أترك تعليقا

تعليقات

صفاء عكروت

صفاء عكروت متحصلة على الشهادة الوطنية في تكنولوجيات الاعلامية , مدوّنة و رسامة تشكيلية, ناشطة جمعياتية, مسؤولة القسم الثقافي بالصدى.نت
و عضوة بالشبكة الأورومتوسطية للتربية على المواطنة الحاضنة للتعدد الثقافي.

%d مدونون معجبون بهذه: