الرئيسية / الأخبار / تونس من أكثر الدول المهددة/ المركبة الفضائية الصينية تضرب الأرض بعد ساعات..التفاصيل

تونس من أكثر الدول المهددة/ المركبة الفضائية الصينية تضرب الأرض بعد ساعات..التفاصيل

قالت وكالة الفضاء الأوروبية إن محطة الفضاء الصينية “تيانغونغ 1” يتوقع أن تسقط على الأرض بحلول ليلة الأحد أو خلال وقت مبكر من الاثنين و يتوقع أن تدخل المركبة المجال الجوي للأرض بحلول الساعة الثانية و النصف بتوقيت غرينتش.

و وفقا للوكالة، فإن المحطة التي تزن ثمانية أطنان و نصف الطن قد تسقط في مكان ما بين 43 درجة شمالا، و 43 درجة جنوبا، و هو نطاق يغطي معظم الولايات المتحدة و الصين و إفريقيا و جنوب أوروبا و أستراليا و أميركا الجنوبية.

و ستكون روسيا كندا و شمال أوروبا خارج نطاق سقوط المحطة التي ستعود إلى الأرض على شكل حطام و من المتوقع أن يحترق الجزء الأكبر من هيكل المحطة عند دخولها الغلاف الجوي بسبب الإحتكاك، لكن يمكن أن تسقط بعض القطع الصغيرة التي تقدر بـ10 في المئة من وزن المحطة على سطح الأرض.

و كانت تقارير وكالات دولية تحدثت عن ورود الجزائر و تونس و المغرب ضمن قائمة الدولة المهددة بإمكانية سقوط قمر صناعي صيني على أراضيها في غضون 10 أيام، و هي الفترة المتوقعة لدخول المحطة الفضائية الصيني “تيانغونغ 1” الغلاف الجوي و قالت مراكز فضائية دولية، إن المحطة الفضائية الصينية المهدّدة بالسقوط، و التي تم إطلاقها في 2011، توقفت عن العمل منذ عامين.

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت