الرئيسية / الأخبار / ثورة تنتصر للشهيد مرسي على “تويتر”، و إتهام السيسي بقتله

ثورة تنتصر للشهيد مرسي على “تويتر”، و إتهام السيسي بقتله

اتهم صحفيون ونشطاء وشخصيات سياسية على وسائل التواصل الاجتماعي، السلطات المصرية باغتيال محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، وتفاعل ناشطون بشكل كبير مع خبر وفاته، حيث تصدر وسم “محمد مرسي” قائمة التداول في مصر والعالم على موقع “تويتر”.

وقال ناشطون إنّه رغم الوضع الصحي السيئ الذي كان يعيشه الرئيس المعزول في حبسه الانفرادي، فإنّ السلطات المصرية تغافلت عن ذلك، وأوضح وزير الشؤون القانونية المصري السابق محمد محسوب “نحن أمام جريمة قتل جديدة، قتل للرئيس الوحيد الذي انتخبه الشعب المصري عبر تاريخه”، بحسب قناة الجزيرة.

في حين غرد “كيليث روث” المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش، أنه “بعد التقارير التي تفيد بأن صحة محمد مرسي تدهورت بشدة وكانت السلطات تتجاهل ذلك”، من جانبه أكّد الإعلامي المصري، أحمد منصور، في تغريدة له على تويتر، أن “الرئيس محمد مرسي قتل ببطيء من قبل النظام الإنقلابي الإجرامي الذى يقوده عبد الفتاح السيسي”.

من جانبه اعتبر الكاتب الصحفي سليم عزوز أنّ “الفرقة العسكرية التي تختطف مصر قتلت محمد مرسي في السجن بعد أن مارست ضده إجراءات غير مسبوقة”، وفق قناة الجزيرة، بدوره غرد رئيس حزب الأمة الكويتي، حاكم المطيري، أن الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي استشهد في سجنه، أو تمت تصفيته من قبل نظام السيسي.

عن رئيسة التحرير