الرئيسية » جاكوار تطلق I-PACE الرائدة في مجال السيارات
تكنولوجيا

جاكوار تطلق I-PACE الرائدة في مجال السيارات

جاكوار تطلق I-PACE الرائدة في مجال السيارات

تسعى “جاكوار” إلى إحماء المنافسة في سوق السيارات الصديقة للبيئة، واختارت الشركة مفهوم السيارة الكهربائية الأول من نوعه في قلب لندن. والسيارة الرياضية التي تعمل بالكهرباء فقط لديها سرعة قصوى تبلغ 200 ميل/ ساعة، وفي إطار مسعى “جاكوار” إلى ريادة سوق السيارات الكهربائية، فإنها ستوجه ضربة قاسمة لسيارة أيلون موسك، التي أحدثت ثورة في سوق مركبات تسلا، في لعبتها تسلا الخاصة.

واختبر النموذج التجريبي لسيارة “جاكوار” I-PACE الجديدة لأول مرة في شوارع الحديقة الأولمبية في لندن، وخلافًا للحملة التسويقية السابقة لـ “جاكوار”، والتي تتميز بالرموز البريطانية مثل توم هيدليستون، مارك سترونغ والسير بن كينغسلي، تهدف الجديد I-PACE إلى فعل الخير لكوكب الأرض.

وقالت الشركة “مزقت كتاب القواعد” لإنشاء سيارة ممشوقة جديدة بخمسة مقاعد، تجمع بين الشكل الانسيابي الرائع وأداء السيارات السوبر رياضية والفضاء الرباعي، في سيارة يمكن أن يتم شحنها بالتيار الكهربائي المنزلي.

وأكد إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار أنه شيئًا خاصًا جدا لرؤية السيارة في الخارج وفي العالم الحقيقي، بعيدًا عن كراسة تصميماته.وأضاف “يمكنك أن ترى القيمة الحقيقية للصورة الظلية القوية والأبعاد الدرامية لـI-PACE عندما تراها على الطريق، بجانب السيارات الأخرى، مفهوم I-PACE يمثل الجيل المقبل لتصميم بطارية السيارة الكهربائية”.

وستتسارع السيارة من الصفر إلى 60 ميلًا/ ساعة في 4 ثوان فقط، وتمد الشحنة الكهربائية الكاملة السيارة بطاقة تكفي للسير لحوالي 300 ميل، وهو ما يكفي لتحريك السيارة لأسبوع كامل لفرد عادي.

ويمكن أن يتم شحنه بالكامل خلال ساعتين، أو تحقيق 80 في المائة من ذلك في 90 دقيقة. وستكون جاكوار I-PACE على الطرق في النصف الثاني من عام 2018.ووصفتها بأنها “عداءة مسافات طويلة”، وتأتي I-PACE مدعومة باثنين من المحركات الكهربائية، واحدة تعلق على كل المحور الأمامي والخلفي ومعًا تقدمان قوة قدرها 400 حصان أي ما يعادل أربعة سيارات فورد فيستا. وتضم بطارية ليثيوم أيون تحت الأرض، مما يوفر الكثير من المساحة الداخلية في المقصورة.

وما يزيد من جاذبيتها كسيارة خضراء “صديقة للبيئة”، هي أنها لديها صفر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أو غيره من الملوثات، وبالتالي تعفي من رسوم ضريبة الطرق والازدحام في لندن، وغيرها من المدن والبلدات.وبدأت جاكوار بالفعل مستقبلها الكهربائي عن طريق دخول بطولة الفورمولا للسيارات الكهربائية، واستخدام السيارة ذات المقعد الواحد.

 

أترك تعليقا

تعليقات

دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية عضوة هيئة تحرير موقع الصدى نت الإخباري
ناشطة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية
متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في اختصاص الحضارة

%d مدونون معجبون بهذه: