الرئيسية 10 الأخبار 10 جمعيات ومنظمات من المجتمع المدني تصدر بيانا لمساندة قطر.. التفاصيل
قطر علم قطر

جمعيات ومنظمات من المجتمع المدني تصدر بيانا لمساندة قطر.. التفاصيل

 

أعلنت مجموعة من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني مساندتها لدولة قطر و ذلك في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء 6 جوان 2017 و تضمّن نقاطا عديدة.

 

“مع تواتر الأحداث المؤسفة في منطقة الخليج العربي التي بدأت بحملات إعلامية ضد دولة قطر الشقيقة وانتهت بقرار قطع العلاقات معها وفرض الحصار عليها، وخوفا من تداعيات التدهور الخطير للأوضاع، وحرصا على المصالح العليا للشعوب العربية، فإننا نحن الممضون أدناه:

1 – نعبر عن الإنشغال البالغ لما وقع في الشهر الفضيل والخوف على وحدة واستقرار بلدان الخليج والمنطقة العربية.

2 – نحذر من مخاطر التقسيم والتوتر والذي يصب مباشرة في خدمة الكيان الصهيوني وأعداء سيادة الأوطان وحرية الشعوب.

3 – نذكر بدور قطر في مساندة قضايا الأمة العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ونثمن دورها الرائد إبان الربيع العربي.

4 – تستهجن الإصرار على إستهداف قطر إستنادا إلى مزاعم مفبركة، وأكاذيب مفضوحة فندتها حكومة قطر، وإتخاذها ذريعة لفرض حصار يهدد التماسك العربي.

5 – نؤكد على ضرورة تدخل دول الجوار والإقليم وهيئات العلماء ومنظمات العمل الأهلي  لتطويق التداعيات الخطيرة المحتملة على المنطقة وقضايا شعوبها وتفويت الفرصة على المتربصين بالأمن القومي والمحاربين لتجارب الإصلاح و الديموقراطية.

6 – نشيد بالتحرك العربي والإسلامي والدولي الداعي إلى التعقل والتجاوز والرجوع عن قرار المقاطعة، وكذلك بالموقف الخليجي الشعبي والنخبوي الرافض بشدة للمقاطعة الظالمة لدولة قطر والمساند لشعبها، ونعبر عن إتفاقنا وتناغمنا الكامل معه.

7 – ندعو الديبلوماسية التونسية إلى القيام بدور الوسيط والتدخل إلى جانب الأشقاء والأصدقاء لإطفاء فتيل الأزمة ومنع تدهورها إلى مالا يحمد عقباه.”

جمعية صوت الحر للدفاع عن حقوق الإنسان – فرنسا –

جمعية ضحايا التعذيب في تونس – جنيف

المنظمة التونسية للتنمية الإجتماعية

المرصد الدولي للجمعيات والتنمية المستدامة

تنمية بلا حدود

منظمة التضامن لحقوق الإنسان

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”