الرئيسية / الأخبار / جيبوتي تتهم الإمارات بمحاولة التأثير على مصالحها العليا

جيبوتي تتهم الإمارات بمحاولة التأثير على مصالحها العليا

إتهمت جيبوتي، دولة الإمارات بالإستمرار في محاولة التأثير على مصالحها العليا، من خلال التأثير على الشركات العالمية الراغبة في الإستثمار بميناء “دوراليه”، و أشارت وكالة “إيكوفان” الإفريقية، إلى أنّ الرئاسة الجيبوتية إتهمت في بيان صدر في 11 أفريل الجاري، الإمارات بالتعدي على حريتها الإقتصادية.

و قال البيان “نرفض بشكل قاطع تهديدات موانئ دبي العالمية التي أصدرت أخيراً بياناً بخصوص إلغاء تعاقدها في ميناء دوراليه، و هو العقد الذي وقع عام 2006 بين شركة “حاويات دوراليه” و “موانئ دبي العالمية”، فقرار إلغاء التعاقد تم عبر اللجوء إلى القضاء و بشكل قانوني”.

و عبرت الرئاسة الجيبوتية في البيان عن “الأسف الكبير” لموقف موانئ دبي العالمية و قالت إنها “مُستمرة في محاولة التأثير على المصالح العليا لجيبوتي”.

و أشار البيان إلى أنَّ قرار إلغاء العقد بشكل قانوني للمحافظة على الحقوق العامة للبلاد، و ذلك بالرجوع إلى قانون خاص بالإستثمار الأجنبي تم إقراره في 8 نوفمبر الماضي، و قرار آخر إتخذه الرئيس عمر إسماعيل جيله في 22 فيفري الماضي يقضي بإلغاء عقد الإمتياز الممنوح لشركة “موانئ دبي العالمية”، لتشغيل محطة دوراليه للحاويات لمدة 50 عاماً، و قالت إنّ الهدف هو حماية اقتصاد البلاد.

إيماسك

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت