الرئيسية / الأخبار / حاتم بن سالم: الوضع خطير على التلاميذ

حاتم بن سالم: الوضع خطير على التلاميذ

أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم، الثلاثاء 17 أفريل 2018، أنه يريد أن يقدم إعتذاره للأساتذة أولا وللتلاميذ والأولياء ثانيا على قرار نقابة التعليم الثانوي بتعليق الدروس في فترة حساسة وعلى مسافة بضع أسابيع على إنطلاق الإمتحانات الوطنية.

وقال بن سالم في حوار له مع إذاعة “التنوير” التابعة لوزارة التربية “أنا آسف وأقدم إعتذاري للأساتذة أولا ثم للتلاميذ والأولياء… إعتذاراتي لأن الوزارة لم تختر هذه الوضعية ولم تكن تريد الوصول إلى مثل هذه القرارات.

وأضاف أن “علاقة الوزارة بشريكها الإجتماعي مبنية على الثقة والإحترام واليوم وجدنا أنفسنا أمام تهديدات كبيرة على السنة الدراسية وأمام وضع خطير جدا خاصة على التلاميذ” .

وتابع قائلا “أريد أن أعتذر لأننا لم نتمكن من حلحلة الوضع وإقناع الشريك بأن الطلبات مشطة ولا يمكن تحقيقها”، مؤكدا أنه لا يجب إقحام التلميذ في نزاع شغلي نقابي بين الوزارة ونقابة التعليم الثانوي.

وأشار إلى أنه يريد أن يتوجه برسالة للجميع مفادها أن المعاهد والإعداديات يجب أن تبقى مفتوحة، مؤكدا أن كل المواطنين على حد السواء يشجعون الوزارة على التمسك بمواقفها، مؤكدا أنه يطمئن الجميع بأنه سيبذل كل ما بوسعه لحل أزمة التعليم مع مراعاة حقوق المربين.

هذا وتشهد كافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالبلاد بداية من اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2018 تعليقا للدروس بدعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل مع مواصلة قرار حجب الأعداد.

ويذكر أن الهيئة الإدارية لجامعة التعليم الثانوي قررت مواصلة حجب الأعداد وتعليق الدروس بداية من تاريخ اليوم باستثناء امتحانات البكالوريا رياضة التي انطلقت يوم أمس.

هنا تونس

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت