الرئيسية » حادثة غرق عشرات التونسيين في عرض البحر/ أهالي بئر علي بن خليفة ينتفضون..التفاصيل
أخبار الجهات الأخبار

حادثة غرق عشرات التونسيين في عرض البحر/ أهالي بئر علي بن خليفة ينتفضون..التفاصيل

تعطلت الدروس بالمعاهد والمدارس اليوم الأرلابعاء في معتمدية بئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس بعد إغلاق أهالي الجهة الطريق الوطنية عدد 14 وبالتحديد بمنطقة الكرايمة وسيدي الظاهر للمطالبة بالكشف عن حقيقة وأسباب حادثة اصطدام خافرة بحرية بقارب يوم الأحد الماضي وطالبوا بمعرفة مصير أبنائهم.

هذا وأفادت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري قالت في بلاغ أًصدرته اليوم الأربعاء، أنه لا يُمكن في الوقت الراهن تحديد المسؤوليات القانونية لمختلف الأطراف المتدخلة في واقعة غرق قارب ليلة 8 أكتوبر 2017، إثر اصطدامه بخافرة عسكرية، إلا بعد ورود نتائج التساخير الفنية واستكمال الأبحاث التحقيقية حسب ما أفادت به وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

ودعت الوكالة إلى عدم استباق نتيجة التحقيق في القضية، وذلك حفاظا على سلامة الأبحاث ونجاعتها وضمانا لحقوق جميع الأطراف واحتراما لمشاعر المنكوبين وذويهم.

وعن تفاصيل الحادثة، أكدت الوكالة أن النيابة العسكرية بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس قامت فور علمها بالواقعة، بفتح بحث تحقيقي في الموضوع، وتوجه قاضي التحقيق العسكري المتعهد بالقضية، صحبة وكيل الجمهورية، فورا إلى القاعدة البحرية بصفاقس، أين باشر الأبحاث الأولوية وقام بالمعاينات اللازمة كما أصدر قاضي التحقيق العسكري التساخير الفنية الضرورية للتعرف على هوية الغرقى والوقوف على الأسباب الحقيقية لملابسات حادثة غرق القارب.

وفي نفس السياق وفي ولاية صفاقس تتواصل حالة الإنتظار و الترقب لدى عائلات ضحايا غرق مركب الموت في مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس منذ البارحة آملين أن تأتيهم بعض الأخبار الدالة عن وضعية أقاربهم أمواتا كانوا أو أحياء.

%d مدونون معجبون بهذه: