الرئيسية » حول تجريد الكامرون من شرف تنظيم “كان” 2019: هل ينتقم الرئيس الجديد لـ”الكاف” أحمد أحمد من عيسى حياتو!!
رياضة رياضة عالمية

حول تجريد الكامرون من شرف تنظيم “كان” 2019: هل ينتقم الرئيس الجديد لـ”الكاف” أحمد أحمد من عيسى حياتو!!

حول تجريد الكامرون من شرف تنظيم “كان” 2019: هل ينتقم الرئيس الجديد لـ”الكاف” أحمد أحمد من عيسى حياتو!

 ذكرت أحدث التقارير الصحفية الكاميرونية أن “الكاف” قد تمرّ إلى تنفيذ قرار نقل تنظيم “الكان” المقبل من الكاميرون إلى بلد آخر، وتُفسّر ما أقدمت عليه بِبُطئ أشغال تشييد وترميم المنشآت ومرافق البطولة الكروية القارية.
ويعتقد هؤلاء المتشائمون أن الرئيس الجديد لـ “الكاف” الملغاشي أحمد أحمد قد يردّ الصاع صاعين للكاميرون، بِرفض تنظيمها “كان” 2017، انتقاما من عيسى حياتو الذي جرّد في جانفي الماضي مدغشقر من احتضان كأس أمم إفريقيا أصاغر، بِحجّة عدم استعداد البلد لِتنظيم هذه البطولة الكروية القارية لِفئة أقل من 17 سنة.
ولجأ حياتو – وحينها كان يرأس “الكاف” – إلى نقل تنظيم “كان” الأصاغر من مدغشقر إلى الغابون، وحدّد موعد الدورة في ماي المقبل.
وكان أحمد أحمد قد صرّح بعد فوزه بإنتخابات رئاسة “الكاف” إلى أنه سيطرح مقترح تغيير صيغة تعيين مستضيف “الكان”، حيث يُريد أن يمنح التصويت لِإتحادات الكرة الـ 55 المنضوية تحت لواء “الكاف”، و ليس من خلال احتكار أعضاء اللجنة التنفيذية لـ “الكاف” التصويت.

أترك تعليقا

تعليقات

دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة

%d مدونون معجبون بهذه: