الرئيسية / الأخبار / خاص بالطلبة: 400 فرصة تربّص في مؤسسات بدول المتوسط

خاص بالطلبة: 400 فرصة تربّص في مؤسسات بدول المتوسط

أكدت رئيسة جمعية Hard Workers وداد بن علي كاربونتي في تصريح لإذاعة “موزاييك” اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 أن الجمعية توفر للطلبة هذه السنة نحو 400 فرصة تربص في نحو 20 مؤسسة بدول المتوسط في عدة اختصاصات جامعية منها الموارد البشرية والمحاسبات والتجارة الإلكترونية والطاقات المتجددة، وذلك حسب تصريحها خلال الملتقى الرابع للتشغيل والتدريب بمقر منظمة الأعراف.

و أبرزت أنه تم تسجيل حضور أكثر من 450 طالبا قدموا سيرهم الذاتية وسيقومون بلقاءات مباشرة اليوم مع رؤساء المؤسسات للفوز بفرصة التربص والتدريب .

وأشارت وداد بن علي أن الجمعية تضمن توفير التربص مع سكن وأجر للذين يحظون بفرصة التدريب في شركات اقتصادية في كل من فرنسا ومصر والجزائر وغيرها، مؤكدة أن الجمعية ستتحمل هذه السنة مصاريف تنقل وحصول الطلبة على التأشيرات خاصة بعد تلقيهم دعما من الاتحاد الأوروبي بالخصوص. 

وأبرزت أنه تم خلال الدورات السابقة توفير فرص تربص لـ 150 طالبا، وأن الجمعية ترنو هذه السنة إلى بلوغ 400 فرصة تربص لفترات تتراوح 4 إلى 6 اشهر للطلبة الحاصلين على باكالوريا مع 3 و5 سنوات جامعية، مشيرة إلى أن هناك عددا من  الطلبة نجحوا في فتح مشاريع خاصة بهم فور استكمالهم التربصات أو تحصلوا على عمل بالمؤسسات المتوسطية التي تدربوا فيها. كما أكدت أن هدف الجمعية هو تهيئة الطلبة لسوق الشغل بنسبة 100 %.


عن رئيسة التحرير