الرئيسية / منوعات / خطير/أدوية مزيفة لعلاج السرطان تباع على “إيباي”..التفاصيل

خطير/أدوية مزيفة لعلاج السرطان تباع على “إيباي”..التفاصيل

حذر علماء بريطانيون من دواء مزيف لعلاج السرطان “شديد الخطورة” يباع على موقع “إيباي” عبر الإنترنت ويمكن شراؤه من المجمعات الاستهلاكية الكبيرة.
وهذا الدواء المسمى “Black slave” هو مرهم مسبب للتآكل الشديد يروج له على الإنترنت على أنه علاج بديل له “قدرة فريدة على التمييز بين الأنسجة السليمة والشاذة”.
ومن خلال خدمة “أنقر واستلم” التي يقدمها موقع إيباي يمكن الحصول على الدواء من المحلات الكبيرة، مثل سنسبري وأرغوس، التي يخشى ناشطو التوعية من إمكانية إضافة شرعية لها في أعين المشترين المحتملين، وفي بعض الحالات كان يقدم لمشتري هذا الدواء نقاط ترويجية كجزء من عملية الإغراء بالشراء.
وقال الخبراء إن المرهم مادة شديدة الخطورة ويمكن أن تسبب ضررا بالغا بالجلد ويجعل المرضى يتوانون في طلب العناية الطبية المناسبة.
وأشاروا إلى أن المكونات المدرجة على موقع إيباي تشمل نبات “الدموية”، وهي مادة كاوية يمكن أن تسبب تلف خطير بالجلد، والقلويات المستخرجة من شجر الغرافيولا (القشدة الشائكة) التي ثبت أنها تسبب ضررا للجهاز العصبي، وأضافوا أن المنتج يمكن أن يسبب ندوبا كبيرة.
واستجابة لتحقيقات أجرتها صحيفة التايمز البريطانية، راجعت الهيئة المنظمة للأدوية المنتج وأمرت إيباي بإزالته من قوائمها.
المصدر : تايمز

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة