الرئيسية / الأخبار / دبلوماسي إسرائيلي يشيد بالقواسم المشتركة بين إسرائيل والدول المقاطعة لقطر
الدوحة qatar doha

دبلوماسي إسرائيلي يشيد بالقواسم المشتركة بين إسرائيل والدول المقاطعة لقطر

هاجم الديبلوماسي  ورجل الاستخبارات الإسرائيلي السابق  إيلي أفيدار دولة قطر  واعتبر قرار كل  من مصر والسعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها بقطر يعكس “اتساع وعمق مساحة القواسم المشتركة بينها وإسرائيل”.
وأشار أفيدار في مقابلة أجرتها معه صباح اليوم الاثنين شبكة الإذاعة العبرية العامة “ريشت بيت”، إلى دور الرئيس الأمريكي في قرار مقاطعة قطر قائلا : “لقد أراد ترامب أن يضع حدا لهذا الوضع الذي تتمكن فيه قطر من أن تكون عضوا في قائمة الدول العربية المعتدلة، وفي نفس الوقت تقيم علاقات مميزة مع تركيا وتتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين”.

وهاجم أفيدار قطر بشدة واصفا إياها بـ “الدولة الداعمة للإرهاب في المنطقة”، معتبرا أن القرارات الدرامتيكية التي اتخذتها الدول الأربع ضدها “تكرس واقعا إقليميا جديدا في الشرق الأوسط”.

من ناحيته أيد الصحافي جاكي حوكي، معلق الشؤون العربية في إذاعة الجيش الإسرائيلي تفسير أفيدار لصدور هذه القرارات مشيرا إلى أن صدورها بعد الزيارة التي قام بها ترامب للمنطقة يحمل دلالة خاصة.

وفي تعليق بثته الإذاعة صباح اليوم نوه حوكي إلى أن القرارات التي اتخذتها الدول الأربع تدلل على أن “قطر وليست إسرائيل هي العدو لهذه الدول”.

الصدى+ عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت