الرئيسية / الأخبار / “ديلي ميل” تكشف بالأسماء تدخل الإمارات في إنتخابات أمريكا

“ديلي ميل” تكشف بالأسماء تدخل الإمارات في إنتخابات أمريكا

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن أسماء الشخصيات العربية التي حضرت إجتماع “سيشل” الذي يحقق بشأنه روبرت مولر المحقق الخاص باتهامات التدخل الروسي بالإنتخابات الأمريكية.

و قالت الصحيفة إن من أسمته “أحد أبرز الشخصيات الاستخباراتية في العالم العربي”، إضافة إلى أحد مبعوثي محمد بن زايد إلى الكرملين، حضرا إجتماع سيشل ، ما يؤكد خيوط تورط الإمارات بفضيحة التدخل الروسي التي تشغل الإدارة الأمريكية.

و بحسب ما نقل موقع هاف بوست الأمريكي بينت الصحيفة أن الرئيس الفعلي لجهاز الإستخبارات الإماراتي حمد المزروعي، و الفلسطيني محمد دحلان الذي يعتبر المبعوث الشخصي لمحمد بن زايد إلى الكرملين، و مستشاره الذي يُتقن اللغة الروسية، هما من حضرا الإجتماع مثار التحقيق و الجدل.

و قالت مصادر مُقرَّبة من القيادة الإماراتية للصحيفة البريطانية، إنَّ المزروعي يُعد بمثابة الساعد اليمنى لابن زايد و الرئيس غير الرسمي للاستخبارات، مما يُتيح له الاطلاع على تقنيات المراقبة المتقدمة في البلاد.

أمَّا دحلان، فهو زعيمٌ سابق لحركة فتح في قطاع غزة نُفِي في عام 2011 و هرب إلى الإمارات وسط مزاعم بأنه ربما يكون قاتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، و هو شخصية مقربة اليوم من زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي.

و هناك، أصبح مستشاراً أمنياً لابن زايد و بدأ العمل مبعوثاً غير رسمي للإمارات إلى الكرملين، و ساعد في تنسيق الشؤون العسكرية للإمارات من أجل التعاون مع المصالح الروسية، وفقاً لما ذكره المصدر الإماراتي.

و قال المصدر “ندخل الآن العام التاسع الذي يقضيه دحلان هناك، لقد صار أقرب و أقرب إلى محمد بن زايد، و زاد نفوذه في دولة الإمارات” و تابع “تحولت مهامه من مجرد تقديم المشورة إلى أداء مهام سرية مثل حضور الإجتماعات بقصر الكرملين نيابة عن محمد بن زايد” و أضاف المصدر أن دحلان عمل على نحو وثيق و مباشر مع كل من برنس و نادر.

و قالت الصحيفة إنها “تيقَّنت من هوية الشخصين اللذين حضرا الإجتماع مؤخراً، عن طريق مصدر مُقرَّب من بن زايد و برلماني كويتي مُطَّلع على معلوماتٍ سرية عن الإمارات” و نقلت الصحيفة عن المصدر المقرب من بن زايد قوله “حمد يُشرف على كل هذه الأمور و هذان الرجلان يشرفان على العمليات السرية الكبرى”.

و قالت المصادر إنَّه يُمثِّل مركز خطة إماراتية للتأثير على ديمقراطيات غربية و دول الخليج المجاورة و نقلت الصحيفة عن المصدر ذاته “أنَّ هناك رسائل نصية مُسرَّبة تُظهر المزروعي و هو يُهدِّد بنشر صور عارية لساسة كويتيين، سعياً للتأثير في الإنتخابات البرلمانية في البلاد”.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن أبو حيدر