الرئيسية » رئيس “الشاباك” جهاز المخابرات الإسرائيلية السابق يعلق على مقاطعة قطر.. اعتبرها فرصة
الأخبار الأخبار العالمية

رئيس “الشاباك” جهاز المخابرات الإسرائيلية السابق يعلق على مقاطعة قطر.. اعتبرها فرصة

علّق عضو الكنيست ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية السابق يعقوب بيري على مقاطعة مجموعة من الدول الخليجية والعربية لدولة قطر قائلا إنّ “قطع عدد من دول الخليج العلاقات مع قطر مؤشر لرصد مصالح العالم العربي المعتدل ضد “المتطرفين””.

كما دعا رئيس “الشاباك” السابق، اليوم السبت، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال حديثه “إلى الاستفادة من هذه الفرصة لأجل دفع العملية في المنطقة، التي تشمل أيضا تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين من أجل التوصل لاتفاق سلام”.

واعتبر بيري أن “قطع العلاقات مع قطر يفتح الإمكانيات للتعاون على مواجهة الإرهاب الإسلامي”. حسب زعمه.

بدوره اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، مع الرئيس الروماني كلاوس لوهانيس، بحديقة البيت الأبيض، دولة قطر بـ “تمويل الإرهاب”.

وأشار إلى أن حل الأزمة الخليجية يمكن أن يكون “بداية لنهاية الإرهاب”، فيما قال إن الزعماء العرب الذين التقاهم بالسعودية في ماي الماضي، طلبوا منه مواجهة قطر على خلفية تصرفاتها، وفقا لتعبيره.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها نفت قطر الاتهامات بـ”دعم الارهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر: عربي21

أترك تعليقا

تعليقات

نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار
متحصّلة على شهادة الاختصاص في استراتيجيا التسويق و الإشهار
تشغل خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"

%d مدونون معجبون بهذه: