الرئيسية / الأخبار / رسميا: إلغاء إضراب التعليم الأساسي

رسميا: إلغاء إضراب التعليم الأساسي

تمّ صباح اليوم الثلاثاء، توقيع محضر الاتفاق بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي خلال جلسة مشتركة ضمت معهما الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين بحضور « منعم عميرة » و « حفيظ حفيظ » و « سامي الطاهري » عن المكتب التنفيذي الوطني مع وفد يضم إطارات وزارة التربية برئاسة وزير التربية « حاتم بن سالم » .

وقد تمّ بموجب هذا الاتفاق إلغاء الإضراب الذي كان مقررا يومي 9 و10 ماي الجاري كما تم تقرير الآتي:

-الترفيع في منح النواب بما يعادل على الأقل منح المعوضين في التعليم الثانوي.

-تحديد ساعات العمل بـ18 ساعة أسبوعيا بالنسبة إلى النواب المنظرين برتبة أستاذ المدارس الإبتدائية وبـ25 ساعة أسبوعيا بالنسبة إلى النائب المنظر برتبة معلم أوّل.

-إدماج الأعوان الوقتيين المشمولين باتفاق 5 ديسمبر 2015 وتعويض المتخلفين من المعنيين بتسوية الوضعية بعنوان دفعتي سبتمبر 2018 وسبتمبر 2019 بالنواب القائمين بنيابات لمدة تتراوح بين 5 أشهر و15 يوما و5 أشهر و29 يوما إلى غاية 30 جوان 2015.

-تمتيع النواب الذين يقومون بالتدريس لوقت كامل بالتغطية الصحية.

-تسوية وضعية النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 باعتماد معيار وحيد هو قيام النائب بـ6 أشهر عمل فأكثر وتعتبر مدّة 5 أشهر و15 يوما فما فوق ستة أشهر كاملة.

وكان الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي «نبيل الهواشي» قد أشار في تصريح إعلامي له يوم أمس الاثنين، إلى إمكانية تعليق الإضراب عند تحويل مشروع الاتفاق إلى محضر اتفاق بالتوقيع عليه اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مع سلطة الإشراف.

وات

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت