الرئيسية / رياضة / رسميا/ الإفريقي يُقرّر القيام بهذه الخطوات إثر لقاء الدربي

رسميا/ الإفريقي يُقرّر القيام بهذه الخطوات إثر لقاء الدربي

أعلن النادي الإفريقي، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017، عن إحتجاجه رسميا على طاقم تحكيم دربي العاصمة الأخير، و كذلك التعاطي الإعلامي مع المباراة و الذي إعتبرته الهيئة التسييرية للنادي غير نزيه و منحاز.

و جاء بيان الإفريقي ما يلي”تبعا لمباراة الدربي الأخيرة التي جمعت النادي الإفريقي بالترجي الرياضي التونسي يهم إدارة النادي الإفريقي توضيح النقاط التالية و التي اهتمت فيها بما وصفته مظالم تحكيمية حيث أن ما شهدته المباراة من مظالم تحكيمية ساهمت في تغيير مجرى المباراة و في نتيجتها و حرمت النادي الإفريقي من ضربة جزاء واضحة”.

كما ركز البيان في نقطة ثانية على التعاطي الرياضي للمبارة و جاء فيه”حيث أن جمعية النادي الإفريقي كانت و لا تزال داعمة و مساهمة فاعلة في إرساء إعلام رياضي حر و شفاف و نزيه، و هو ما سعينا إلى تكريسه من خلال تفاعلاتنا مع مختلف وسائل الإعلام لاسيما برنامج الأحد الرياضي الذي ظل لسنوات منارة للإعلام الرياضي و منبرا لكل الأندية التونسية لكي يكون لها صوت و تتفاعل مع المتغيرات الرياضية.

إلا أن ما شهدناه خلال الحصة الأخيرة للبرنامج و تغطيته لمباراة الدربي لهو باعث على الخيبة و الأسف لاسيما بعد التفاعلات السلبية لمقدم البرنامج و مساعديه الذين عمدوا إلى تتفيه الأخطاء التحكيمية الخطيرة و المسترابة التي شهدتها المقابلة في سعي محموم إلى تبرئة متعمدة للطاقم التحكيمي و كأن شيئا لم يكن، علاوة على ذلك فقد قام القائمون على البرنامج بتجاهل إتصال مسؤولي النادي من ناطق رسمي و مكلف بالإعلام قصد التفاعل مع ما قيل طيلة تغطية المقابلة المذكورة”.

آخر خبر

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة