الرئيسية » زغوان: إندلاع حريقان هائلان بجبل أم الأبواب و جبل فيض القمح بمعتمدية الفحص
أخبار الجهات الأخبار

زغوان: إندلاع حريقان هائلان بجبل أم الأبواب و جبل فيض القمح بمعتمدية الفحص

اندلع منتصف ليلة البارحة الثلاثاء حريقان هائلان بجبل أم الأبواب وجبل فيض القمح بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان ، أتت فيهما النيران على مساحات شاسعة من الأشجار الغابية وفق ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية بزغوان سالم اليوسفي.

كما اوضح المدير الجهوي للحماية المدنية ان تغيير سرعة وقوة الرياح ليلا ، نقلت النيران من جبل الكنازير من منطقة برقو (ولاية سليانة) إلى الجبلين المذكورين مضيفا أن جبهة النيران ممتدة إلى حدود هذه الساعة على طول 5 كلم إنطلاقا من جبل أم الأبواب إلى حدود الطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين الفحص وسليانة.

وأضاف أنه تم إجلاء متساكني 3 قرى متاخمة للحرائق ثم إرجاعهم إلى منازلهم بعد إقامة قواطع للنيران وتأمينهم من مخاطر الحرائق مضيفا أنه تم تسخير كافة معدات التدخل الموضوعة على ذمة اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وبعض الآليات التابعة للخواص لإيقاف تقدم النيران والسيطرة عليها مشيرا انه لا يمكن تحديد المساحة المتضررة من الغابات لصعوبة التضاريس وقوة النيران حسب تقديره.

وذكر والي الجهة أنيس ضيف الله الذي يواكب عمليات الإطفاء لوات أنه تم تسخير حافلتين لنقل المواطنين المهددين بالحرائق، ومبيت المدرسة الإعدادية بأم الأبواب لإيوائهم عند الإقتضاء مؤكدا أنه سيتم لاحقا تعزيز عمليات الإطفاء بطائرتين لإخماد النيران والحد من إنتشارها.

المصدر: إذاعة تطاوين

%d مدونون معجبون بهذه: