الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / سوسة: طلبة الحقوق يرفضون قرار غلق الكلية

سوسة: طلبة الحقوق يرفضون قرار غلق الكلية

أكّد بسّام المحمدي ممثّل الإتحاد العام لطلبة تونس بكلية الحقوق و العلوم السياسية بسوسة أن قرار عميد الكليّة منتصر الوردي بغلقها حتى إشعار آخر و دعوته إلى إخلاء الكليّة كان مفاجئا للطلبة كاشفا أن نائبة العميد كانت قد قدمت تصورا لحلّ أزمة حجب الأعداد تفاعل معها الطلبة إيجابا و نالت إستحسانهم وفق تعبيره.

و أضاف المحمدي أنّ الطلبة المعتصمين بالكليّة كانوا على وشك إنهاء إعتصامهم بعد تقديم مقترح نائبة العميد رغم مشروعية مطالبهم مشيرا إلى أن الطلبة هم الحلقة الأضعف في المعركة القائمة منذ فترة بين الأساتذة و الوزارة.

و إعتبر المحمدي أنّ قرار غلق الكليّة هو “هروب إلى الأمام” نافيا صحّة التّصريحات التي برّر بها العميد غلق الكلية بوجود صدامات و عنف بين الطلبة مؤكدا أن التنافس بين الهيكلين النقابيين قائم بالفعل و أنه لا وجود لأية صدامات أو أحداث عنف بينهما.

و أوضح أنّ النقابة العامّة للتعليم العالي أكّدت أنها لم تدعُ في السداسي الأول لا إلى حجب الأعداد ولا إلى حجب المواضيع و أن الأساتذة المنضوين تحتها إلتزموا بتقديم أعداد الطلبة منذ البداية.

يُذكر أنّ عميد كلية الحقوق و العلوم السياسية بسوسة منتصر الوردي، كان قد أعلن أمس أنّه قرر غلق الكلية وقتيا إلى حين توفر الحد الأدنى من الظروف الكفيلة بضمان إحترام السّير العادي للتدريس و نظام الإمتحانات على حدّ تعبيره.

الشارع المغاربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت