الرئيسية / الأخبار / سيناتور أمريكي: قبول ترامب عرض بن سلمان و بن زايد جنون

سيناتور أمريكي: قبول ترامب عرض بن سلمان و بن زايد جنون

انتقد السيناتور والعضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي براين شاتز، الدعم الذي قدمته كل من السعودية والإمارات لحملة دونالد ترامب في إنتخابات الرئاسة الأمريكية.

ووصف شاتز قبول حملة ترامب الرئاسية الدعم الخليجي بـ”الجنون” وقال في تغريده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تعليقا على تقرير نشرته “نيويورك تايمز” السبت، قالت فيه إن نجل دونالد ترامب الأكبر جي آر التقى ممثلي دولتين خليجيتين عرضتا مساعدة والده في حملته لانتخابات الرئاسة لعام 2016 “لكي نكون منصفين، هذا معيار جميل للحملة الرئاسية، إنه جنون تماما”.

وكشفت “نيويورك تايمز” في تقريرها عن تفاصيل لقاء سري عقده النجل الأكبر للرئيس الأمريكي في برج ترامب بمدينة نيويورك قبل ثلاثة أشهر من انتخابات الرئاسة الأمريكية، شارك فيه رجل الأعمال اللبناني الأمريكي جورج نادر بصفته مبعوثا لكل من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لعرض مساعدة ترامب ليصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية”.

وأكدت الصحيفة أن نجل دونالد ترامب رد بما يفيد الموافقة على العرض السعودي الإماراتي، وفقا لشخص لديه علم بتفاصيل ما جرى في اللقاء.

وأضافت “بعد هذا اللقاء أصبح جورج نادر حليفا مقربا من مستشاري حملة ترامب الرئاسية، حيث كان يجتمع كل حين بزوج إبنة السيد ترامب، جاريد كوشنر، وكذلك مع مايكل تي فلين، الذي أصبح فيما بعد أول مستشار أمن قومي للرئيس”.

وجاء الكشف عن هذه اللقاء في الوقت الذي يفتح فيه تحقيق جديد حول علاقات تربط مستشاري السيد ترامب بثلاث من دول الخليج الثرية على الأقل، إضافة إلى اهتمامه بالمملكة العربية السعودية وبالإماراتيين.

عربي 21

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"