الرئيسية / الأخبار / شبكة ألمانية: بن سلمان زار تل أبيب سراً الخريف الماضي

شبكة ألمانية: بن سلمان زار تل أبيب سراً الخريف الماضي

كشفت شبكة “إن تي في” الألمانية أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان زار تل أبيب سراً الخريف الماضي و إجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو و نقلت الشبكة عن مصادر أن نتنياهو إلتقى بولي العهد السعودي في العاصمة الأردنية، عمان، أثناء زيارته الأخيرة للأردن.

و نشرت الشبكة الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن الإتصالات المتواصلة بين إسرائيل و المملكة العربية السعودية، التي تعمل على تحديد ملامح التحالفات الجديدة في الشرق الأوسط، خاصة و أن العلاقة بين الطرفين تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة.

و خلال السنوات الأخيرة، تغير واقع الشرق الأوسط بصورة جذرية، و إنتهت فكرة “القضاء على إسرائيل”، و بالأخص منذ إبرام معاهدة السلام مع مصر و الأردن، لتبدأ الآن شراكة جديدة مع المملكة السعودية، وفقا للصحيفة.

و أوضحت شبكة “إن تي في” أن هذه الشراكة كانت مستحيلة في الماضي، حيث رفضت السعودية سنة 1947 خطة الأمم المتحدة لتقسيم فلسطين، كما أرسلت جيوشها لمحاربة إسرائيل سنة 1948 و 1973، و إنتقدت معاهدة السلام الإسرائيلية سنة 1979 بشدة و لفترة طويلة، كانت السعودية مقربة من حركة حماس لأسباب دينية.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"