الرئيسية » صدمة كبيرة/ قضية “اللحوم الفاسدة و المصابة بالسل” التي تم توريدها للطلبة و التلاميذ..ناجي جلول أبرز المتورطين
الأخبار الأخبار الوطنية

صدمة كبيرة/ قضية “اللحوم الفاسدة و المصابة بالسل” التي تم توريدها للطلبة و التلاميذ..ناجي جلول أبرز المتورطين

دعت نقابة التعليم الثانوي وزير التربية بالنيابة سليم خلبوس إلى رفع قضية على الشركة المورطة في تزويد المطاعم المدرسية بلحوم فاسدة ومستخرجة من “الجيفة” ومن الأبقار المصابة بداء السل.

واعتبرت النقابة في بيان صادر اليوم أن هذا “التجاوز يرتقي الى مستوى الجريمة التي تستهدف التلاميذ مذكرة أنها كانت أول من بادر بفضح الشركة والتشهير بها وبديوان الخدمات المدرسية الذي تباهي الوزير السابق ناجي جلول بكونه احد انجازاته التي يفتخر بها”، مطالبة بفتح تحقيق اداري لكشف المسؤولين المتورطين في ابرام هذه الصفقة المشبوهة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية ضدهم.

وفي هذا الشأن، إتهم كاتب عام نقابة التعليم الثانوي وزير التربية السابق ناجي جلول بالتورط في قضية اللحوم الفاسدة المستخرجة من “الجيفة” والأبقار المريضة بداء السل التي تم توزيعها خلال السنة الدراسية الفارطة على تلاميذ عدد من المدارس.

وقال في تصريح لموقع حقائق أون لاين اليوم الجمعة 11 أوت 2017، “إن وزير التربية السابق ناجي جلول هو المسؤول الأوّل والمباشر عن هذه الصفقة بإعتباره هو من اختار هذه الشركة وهو من أمضى على الصفقة”.

ودعت النقابة وزير التربية بالنيابة إلى فتح تحقيق إداري داخلي وشامل للوقوف على كل أشكال الفساد الذي ينخر وزارة التربية، مشيرة إلى أن الوزارة وصلت في فترة ناجي جلول إلى عجز مالي يقدر بـ 200 مليار سنة 2016.

جدير بالذكر أن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب كان قد أكد في تصريحات سابقة أن شركة من أكبر شركات توزيع اللحوم معروفة بجهة الساحل توزع لحوما فاسدة “جيفة لحيوانات مصابة بداء السل على المبيتات والثكنات العسكرية بتواطؤ أشخاص مؤتمنين على صحة المواطن”.

حقائق أون لاين

%d مدونون معجبون بهذه: