الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / صفاقس: أعوان صندوق الضمان الإجتماعي يمتنعون عن توزيع الأدوية

صفاقس: أعوان صندوق الضمان الإجتماعي يمتنعون عن توزيع الأدوية

يتواصل لليوم الثاني على التوالى تعطّل توزيع الأدوية على المرضى الوافدين على مصحة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بصفاقس وتذمر المرضى من إمتناع العاملين بالصيدلية عن تزويدهم بالدواء، وذلك وفق تصريح أدلى به عدد منهم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأوضح كاتب عام النقابة الجهوية لأعوان الضمان الإجتماعي بصفاقس التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل رضا اسماعيل أن “إمتناع الأعوان العاملين بصيدلية مصحة الضمان الإجتماعي بصفاقس عن التصرف في الأدوية وتوزيعها على المرضى يعود أساسا إلى غياب الصيدلاني المسؤول عن الصيدلية الذي تم عزله من منصبه بصفة فجئية”.

وأوضح أنه “يحجر عن الأعوان حسب الفصل 130 من القانون المنظم لمهنة الصيدلة توزيع الأدوية دون اشراف الصيدلاني المسؤول عن الصيدلية، وذلك تجنبا لعديد الملابسات وحفاظا على سلامة المرضى وسلامة توزيع الأدوية”، وفق تقديره.

وأضاف ذات المصدر أن “الصيدلانية التابعة للصندوق الوطني للتأمين عن المرض التي أوفدتها الإدارة لتلافي النقص الحاصل وللإشراف على صيدلية مصحة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالجهة، تقوم بتأمين توزيع الأدوية الخصوصية الراجعة بالنظر للصندوق الوطني للتأمين على المرض «الكنام» فقط، دون التصرف في بقية الأدوية الأخرى، بإعتبار أن ذلك ليس من إختصاصها”، بحسب توضيحه.

وأشار إلى أن “الأعوان يطالبون بتعويض الصيدلاني المسؤول عن صيدلية مصحة الضمان الإجتماعي في القريب العاجل أو تمكينهم من مذكرة داخلية تخول قانونيا للصيدلانية التابعة للصندوق الوطني للتامين عن المرض من الإشراف على توزيع كامل الأدوية المتواجدة بصيدلية المصحة”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت