الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / صفاقس: إقامة مهرجان إحتفاء بالذكرى الأولى لإستشهاد المهندس محمد الزواري

صفاقس: إقامة مهرجان إحتفاء بالذكرى الأولى لإستشهاد المهندس محمد الزواري

ينتظم اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 بساحة باب الديوان بصفاقس مهرجان إحتفائي بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لإستشهاد المهندس الشهيد محمد الزواري.

يذكر أن عائلة الشهيد الزواري و فريق الدفاع عنه عقدوا ندوة صحفية أمس الجمعة 15 ديسمبر أكد فيها شقيقه أن القضية تراوح مكانها و لم يخفي إستياء العائلة من ذلك.

من جهتها كشفت هيئة الدفاع عن المهندس الشهيد محمد الزواري أنّها تحصّلت على وثيقة جديدة “تؤكد ضلوع أطراف تونسية نافذة من رجال أعمال وإطارات بوزارة الداخلية في تسهيل خروج الصحفي الإسرائيلي من تونس غداة الاغتيال دون التحقيق معه في كيفية دخوله وماهية العمل الذي قام به لاسيما أنه أقام بنزل محاذ لمقرّ وزارة الداخلية بالعاصمة”.

و قالت عضو هيئة الدفاع حنان الخميري في الندوة الصحفية ، إن “الجهات المتعهّدة بملف الشهيد الزواري ترفض إطلاع هيئة الدفاع على هوية الشخص الذي أعطى تعليمات لتسهيل خروج الصحفي الإسرائيلي دون التحقيق معه مما يؤكد تواطؤ جهات رسمية في الاغتيال”.

وأضافت الخميري أن هيئة الدفاع ستمضي قدما في الكشف عن حقيقة اغتيال الزواري والحصول على كل الأدلة التي “تؤكد وجود عملاء للموساد الإسرائيلي بتونس يدعمون هذا الجهاز ويعطون تعليمات لتسهيل تحركه بالبلاد ويغطون على نشاطه”.

وأشارت الى أن “هذه الجهات النافذة بوزارة الداخلية لم تكتف بالتعتيم على حقيقة الاغتيال بل تمادت في هرسلة زوجة الزواري (سورية الأصل) ومنعها من الحصول على الجنسية التونسية وتهديدها بالترحيل في كل حين”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت