الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / صفاقس: حملة لبيع اللتر الواحد من زيت الزيتون بهذا الثمن

صفاقس: حملة لبيع اللتر الواحد من زيت الزيتون بهذا الثمن

أطلقت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس اليوم الخميس حملة وطنية تهدف الى وضع كميات من زيت الزيتون على ذمة المستهلكين بأسعار مقبولة لا تتجاوز 7،500 مليم للتر الواحد، وفق ما صرح به لـ”ديوان أف أم” نائب رئيس النقابة الوطنية للفلاحين فوزي الزياني.

و أوضح المصدر ذاته أن الأسعار إنخفضت على مستوى البيع للخارج حيث يقتني الديوان الوطني للزيت اللتر الواحد من زيت الزيتون بسعر لا يتجاوز 7 دنانير قائلا في هذا الصدد أن المستهلك الأجنبي ليس أفضل من المواطن التونسي، وفق تصريحه.

و دعا الزياني الديوان الوطني للزيت إلى طرح كميات من زيت الزيتون على ذمة المستهلكين التونسيين خصوصا في ظل وجود فائض كبير من زيت الزيتون في معاصر صفاقس لم يجد طريقه إلى الترويج في الأسواق.

و إنتقد رئيس النقابة الوطنية للفلاحين ما وصفه بتأخر الديوان الوطني للزيت في طرح كميات للسوق المحلية بأسعار معقولة داعيا الديوان إلى القيام بذلك في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن بيع زيت الزيتون بسعر مقبول من شأنه أن يشجع المستهلكين على إقتناء كميات هامة و هو ما سيساهم في إنتعاشة السوق و تحريك الدورة الإقتصادية.

و بيّن الزياني أن المنتوج الوطني من زيت الزيتون سيكون بكميات أوفر خلال السنوات المقبلة خصوصا بعد غراسة حوالي 10 ملايين شجرة خلال السنة الجارية مشددا على ضرورة تخصيص الدولة سنويا لكميات هامة من هذه الثروة الوطنية للمستهلك التونسي بأسعار معقولة.

ديوان أف أم

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت