الرئيسية / الأخبار / ضاحي خلفان يبرر نصب صنم “بوذا” في الإمارات

ضاحي خلفان يبرر نصب صنم “بوذا” في الإمارات

برر نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان، نصب تمثال بوذا في أحد شوارع الإمارات والذي أثار جدلاً كبيراً، بأنه يعد “انفتاحاً على ثقافات الشعوب”.

ونُصب تمثال “بوذا” على الطريق السريع الواصل بين العاصمة أبوظبي ودبي في دولة الإمارات، وفوجئ مواطنون ومقيمون بالتمثال، ووثقه ناشطون بمقطع فيديو، انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال خلفان في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، اليوم الخميس، إن “ما يوجد اليوم من معرض لتماثيل عالمية معروضة بصفة مؤقتة على شارع الشيخ زايد لا يعني أكثر معرض لشخصيات تعتبر هامة في ثقافات شعوبها، التعرف على ثقافات الشعوب في مجتمع كمجتمع الإمارات المتحضر والمتمسك بتقاليده العربية والإسلامية لن تغير فيه المعارض شيئاً، بل ستزيده حباً للآخرين”.

وكشفت صحيفة “الخليج تايمز” الإماراتية عن سبب نصب التمثال ثلاثي الأبعاد، الذي يصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار، وقالت الصحيفة إن التمثال يأتي باعتباره جزءاً من منحوتات متحف “اللوفر”، ونُصب في طريق الشيخ زايد، للفت الانتباه إلى قرب ظهوره بمتحف اللوفر في أبوظبي.

وأثار نصب التمثال جدلاً واسعاً بين المغردين على موقع “تويتر”، معتبرين أن الإمارات تحاول نسب أي أيقونة تاريخية إليها، وأوضح ناشطون أن الإمارات تضرب عُرض الحائط بالآراء الفقهية الإسلامية المختلفة الخاصة بحكم نصب التماثيل، ولا تعبأ بـ”استفزاز” مواطنيها.

عن الصدى نـــت