الرئيسية / الأخبار / أخبار الجهات / طبيب يكشف عن وضع كارثي بقسم الأطفال في مستشفى نابل

طبيب يكشف عن وضع كارثي بقسم الأطفال في مستشفى نابل

نبّه اليوم الثلاثاء رئيس قسم الأطفال والولدان بالنيابة بمستشفى محمد التلاتلي بنابل، الطبيب هيثم البشروش، في تصريح على أمواج إذاعة “جوهرة أف أم”، إلى خطورة الوضع بقسم الأطفال، مؤكدا ان الوضع حرج والقسم اصبح غير قادر على استيعاب المزيد من المرضى الوافدين على هذا القسم.

وأكد هيثم البشروش النقص الفادح بالاطار الطبي وشبه الطبي والعملة بالقسم، مشيرا الى عدم توفر أطباء الاختصاص وأساسا طب الأطفال في قسم الأطفال وأعلن قراره مغادرة المستشفى قريبا مشيرا إلى تقديم استقالته للإدارة، بالإضافة إلى مغادرة مقررة لطبيبين آخرين.

وقال إنه تم اعلام كل الجهات المشرفة وأيضا الرسمية منها والمدنية بخطورة الوضع بهذا القسم دون تفاعل، داعيا الى تدخل عاجل لانقاذ القسم وانقاذ الأطفال، يشار إلى أن الطبيب هيثم البشروش كان نشر صورة صادمة على الفيسبوك ضمن حملة لانقاذ الصحة العمومية من الانهيار لأطفال حديثي الولادة “مكدسين” في سرير طبي واحد بالقسم الذي يشرف عليه، معلقا بالقول في تصريحه إن صرخته لإنقاذ الصحة العمومية أصبحت “بحّة”.

من جانبها، نبّهت ممرضة بالقسم من النقص الكبير بالأدوية الأساسية للأطفال والرضع ويضطر الأهالي لشرائه من الصيدليات خارج المستشفى وهو ما أكده مواطن يقيم طفله بالمستشفى كما أشارت ذات الممرضة إلى واقع المحاباة في الانتدابات والتعيينات بالأقسام الطبية بالمستشفى.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة التحرير