الرئيسية / الأخبار / عاجل: إعفاء رئيس هيئة الاِنتخابات من مهامه لهذا السبب

عاجل: إعفاء رئيس هيئة الاِنتخابات من مهامه لهذا السبب

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، محمد التليلي منصري، اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، أنّ مجلس الهيئة قرّر إعفاءه من مهامه خلال إجتماعه أمس بعد تصويت 8 أعضاء بالموافقة مقابل صوت وحيد ضدّ هذا القرار وهو صوت رئيس الهيئة.

وأضاف المنصري، في تصريح لإذاعة “شمس أف أم”، أن المجلس إستند في قراره إلى الفصل 15 من القانون المحدث للهيئة والمتعلق بحالات الإعفاء الذي ينصّ على إمكانية إعفاء رئيس الهيئة أو أحد أعضاء المجلس في صورة ارتكابه خطأ جسيما في القيام بالواجبات المحمولة عليه أو في صورة الإدانة بمقتضى حكم بات من أجل جنحة قصدية أو جناية أو في صورة فقدانه شرطا من شروط العضوية.

وأشار إلى أنّه اجتمع بأعضاء المجلس يوم أمس للمصادقة على النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية بالمظيلة وأنّهم قدّموا له قرارا بالإقالة، موضحا انه سيتوجه الى مجلس نواب الشعب إذا تمّ إستدعاؤه بصفة رسمية.

ونفى علمه بأن يكون قد ارتكب خطأ أدّى الى اتخاذ مجلس الهيئة مثل هذا القرار، لافتا الا أنه سيواصل مهامه على رأس الهيئة الى حين إقالته رسميا بعد رفع مجلس الهيئة قرارا معلّلا الى البرلمان.

وفي تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم” قال عضو بمجلس الهيئة رفض الكشف عن اسمه أن رئيس الهيئة ارتكب عدّة أخطاء من بينها عدم نشر بعض الأوامر دون توضيح طبيعة هذه الأوامر.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت