الرئيسية 10 الأخبار 10 عاجل/ إماراتي مقرّب من آل نهيان يؤكد الإطاحة بابن نايف بالسعودية
الامارات العربية المتحدة دبي dubai دبي ابراج ابو ظبي الشارقة ضاحي خلفان

عاجل/ إماراتي مقرّب من آل نهيان يؤكد الإطاحة بابن نايف بالسعودية

أطلق المغرد و الناشط الأشهر في الامارات، و المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، التغريدة الأخطر على “تويتر” صباح أمس الاثنين، حيث قال فيها إن “محمد بن سلمان هو الملك القادم للسعودية”، في تأكيد واضح وصريح على الإطاحة الوشيكة بالأمير محمد بن نايف ولي العهد الذي يُفترض أن يكون الملك القادم.

وجاء هذا الكلام في تغريدة نشرها على “تويتر” الناشط الإماراتي المعروف حمد المزروعي، و هو رجل يقول الإماراتيون عنه بأنه مقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، و يعبر على الدوام عن وجهة نظر الإمارات، كما أن تعليقاته هي ما تود الإمارات دوما نشره بصورة غير رسمية.

و اكتفى المزروعي و دون مقدمات بنشر تغريدة قال فيها “ملك السعودية القادم هو الشاب محمد بن سلمان”، وهو ما يعني أن الإمارات لديها علم بأن الأمير محمد بن نايف ستتم الإطاحة به قريبا، أو أنه أصبح خارج دائرة الحكم بالفعل على الرغم من بقائه في منصبه كولي للعهد.

و لم تدم تغريدة المزروعي طويلا على حسابه في تويتر و قام بعد قرابة ساعة من انتشارها بشكل واسع بحذفها من الحساب لكن العديد من المغردين قاموا بحفظ صورة لها.

و تأتي تغريدة المزروعي المثيرة للجدل بعد يوم واحد فقط على القرارات الملكية التي قرأها مراقبون أيضا على أنها تندرج في إطار تجريد ابن نايف من السلطة و تركيزها في يد ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

و تأتي تغريدة المزروعي عن الملك القادم في السعودية بعد يوم واحد أيضا على تغريدة أخرى مثيرة للجدل قال فيها “سنشرب القهوة قريبا في شيراتون الدوحة”، و هو ما فهمه كثيرون على أنه تهديد بعمل عسكري، أو دعم لمحاولة انقلابية في قطر.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية “La Volonté Pour Les Personnes Handicapées”