الرئيسية / الأخبار / عاجل/ الزيادات في الأجور: تفاصيل جديدة

عاجل/ الزيادات في الأجور: تفاصيل جديدة

دعا المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشغل في بيان له أمس الثلاثاء الحكومة إلى الإسراع بإنهاء المفاوضات حول الزيادات في الأجور و تحديد آجال صرفها مجدّدا مطالبته بمراجعة الأجر الأدنى بعنوان سنتي 2017 و 2018.

و لفت الإتحاد إلى أنه يتم الإعلان عن بداية المفاوضات الجماعية الدورية بين الحكومة و الإتحاد منذ إنطلاقاتها الأولى مباشرة بعد إمضاء البلاغ المشترك الذي يتضمّن وجوبا عنوان المفاوضات و مفعول صرف الزيادات و آجال إنتهاء التفاوض و هو ما ترفض الحكومة التنصيص عليه خلال هذه الجولة و إنتهاجها سياسة المماطلة و ربح الوقت، بحسب تقديره.

و طالب في هذا الصدد الحكومة إلى الإسراع بإمضاء البلاغ المشترك في أقرب الآجال حفاظا على سلامة المناخ الاجتماعي و تفاديا لكلّ التوتّرات و دعا الإتحاد العمال و هياكلهم النقابية إلى الاستعداد للدفاع عن حقوقهم بكلّ الوسائل النضالية المشروعة التي ستحدّدها مؤسسات الاتّحاد و سلطات قراره في صورة عدم إيفاء الحكومة بإلتزاماتها.

من جهة أخرى حمل الإتحاد الحكومة مسؤولية التدهور الفظيع للمقدرة الشرائية للعمّال و لعموم الشعب نتيجة سياساتها الخاطئة و عجزها عن مجابهة التهريب و الإحتكار، وفق نص البيان.

الصريح

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت