الرئيسية / الأخبار / عاجل: بعد إنطلاق مسلسل “علي شورب”، هذه الجهة تتحرك

عاجل: بعد إنطلاق مسلسل “علي شورب”، هذه الجهة تتحرك

قال الفنان المنذر الجريدي الخميس 17 ماي 2018 إنّ تقديم عمل حول شخصية “شورّب” فكرته بالأساس لكن قناة التاسعة قامت بتحويله إلى عمل تلفزي دون إستشارته.

و أكّد أنّه قام ببحث منذ 2013 حول هذه الشخصية بحكم أنه “ولد حومتو” و إستعان بعدّة أشخاص عرفوا هذه الشخصية عن قرب للقيام بعمل مسرحي و آخر تلفزي حول قصّته.

و أضاف أن شخصية “شورب” كانت منسية لم يقع الحديث عنها مطلقا في الساحة الفنيّة “و عندما قام بالحديث عنها في مواقع التواصل الإجتماعي تفاجأ بأنه تم إجتثاث العمل من فكرته” وفق تعبيره.

و شدّد الجريدي على أنّه صاحب الملكية الفكرية و الأدبية لـ”شورب” بغاية تصوير وثائقي تلفزي بصدد التحضير له و مسرحية أيضا، متابعا أنّه قام بتكليف عدل تنفيذ لإعلام منتجة العمل لكنها رفضت تسلّم التنبيه، كما ستكلف وزارة الثقافة عدل تنفيذ آخر سيوجّه لقناة التاسعة.

و أعلن المنذر الجريدي أنّه سيرفع قضية في الغرض، مؤكّدا أنّ ما تمّ تقديمه في الحلقة الأولى اليوم يحتوي الكثير من المغالطات حول الشخصية الرئيسية مستغربا “إدّعاء” الجهة المنتجة أنّهم قاموا ببحث حول تفاصيل “شورب” طوال 5 سنوات.

و أشار إلى أنّ لطفي العبدلي غالط الرأي العام عندما صرّح أنه إستشار عائلة “شورب” قبل تصوير العمل، قائلا “العائلة رفضت رفضا قطعيا هذا العمل و غير راضية عما قدّم و عبروا عن رفضهم لكن منتجي العمل تحدوا إرادتهم” بحسب قوله.

موزاييك

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت