الرئيسية / رياضة / عاجل/ حصري: رئيس “الكاف” يتحدث لموقع “الصدى” و يكشف لأول مرّة حقيقة ما حدث خلال لقاء الأهلي و الترجي و يعد التونسيين بما يلي

عاجل/ حصري: رئيس “الكاف” يتحدث لموقع “الصدى” و يكشف لأول مرّة حقيقة ما حدث خلال لقاء الأهلي و الترجي و يعد التونسيين بما يلي

على إثر مباراة ذهاب نهائي كأس إفريقيا للأندية البطلة و التي أقيمت بالقاهرة بين فريقي الترجي الرياضي التونسي و الأهلي المصري و على إثر التجاوزات التي لا تخفى على أحد من قبل الحكم الجزائري ثم من بعض لاعبي الأهلي فضلا عن سوء معاملة بعض المسؤولين المصريين للإطار الفني و لللاعبين التونسين قبل دخولهم للميدان، و في هذا الإطار العام و مع غضب الجماهير التونسية إتصل بي كثير من التونسيين و طلبوا مني تقديم شكواهم و خيبتهم من الحكم و سوء إدارة و تنظيم المباراة إلى رئيس CAF الصديق أحمد أحمد.

و بالفعل كان لي معه هذا الحوار عبر الهاتف “حصري لموقع الصدى” و هو متواجد حاليا بمصر، الأخ الرئيس لك تحياتي و تحيات الجمهور التونسي العاشق لكرة القدم و الذي فرح بتوليك منصب رئاسة CAF ماذا تقول له في البداية.

ج/ تحياتي لكم جميعا و أنا أحترم الشعب التونسي و أتابع من قريب إنجازاته الرياضية و هو يشرف الكرة الإفريقية.

س/ أخي أحمد الجمهور الرياضي التونسي يشكوك طريقة سير مباراة الترجي و الأهلي ثم يشكوك الحكم الذي ظهرت قرائن قوية على عدم إحترافيته و خروجه عن الروح الرياضية و إرتكابه أخطاء كثيرة و كبيرة.

ج/ نعم، إني أشاطر الجمهور التونسي خيبته و أنا شخصيا لم أكن راض عن أداء الحكم و لهذا السبب إتخذت قرارا بإعفائه من التحكيم خلال مقابلات كأس العالم و كما تعلم نحن لا نقدر على التدخل في الميدان و يجب إحترام قواعد اللعب و لكني أعمل جاهدا على أن أقضي على ظاهرة الفساد في مجال كرة القدم و أنا كرجل مسلم أعمل على أن أكون عادلا و ملتزما بمبادئي و مشرفا للكرة الإفريقية و كما تعلمون و مثلما أعفيت حكم مباراة الترجي و الأهلي فإني أيضا أعفيت حكم مباراة الترجي و بترو أغسطس الأنغولي، و للتأكيد على أن القانون العادل يجري على الجميع، لي صديق مقرب جدا و هو من بلدي مدغشقر لم يكن نزيها و منضبطا في الميدان و لدينا إحساس كبير بأنه إستلم رشوة فلم أتساهل معه و أعفيته من التحكيم.

س/ أخي أحمد، نحن أيضا لنا قرائن و دلائل و شهادات مكتوبة و مسموعة على شراء ذمة الحكم الجزائري و هنالك أحاديث متواترة على تدخل دولة أجنبية من أجل عدم فوز الترجي التونسي بكأس إفريقيا و لمنع وصول فريق تونسي لكأس العالم للأندية في الإمارات.

ج/ التجاوزات موجودة في كل مناحي الحياة و لكننا نحن نحكم على ما نشاهده كرويا و إذا ما شعرنا أن هنالك تلاعبا في نتيجة المباراة سنأخذ الإجراءات القانونية فورا و لا نجامل، أحي حمادي تحياتي للجمهور التونسي الذي أحترمه و أدعوهم لأن يقدموا لنا لعبا مميزا نفخر به و نأمل من الجمهور الرياضي أن يتحلى بالصبر و التشجيع الرائع الذي يعبر عن حضارة تونس و سماحة شعبها ذو التاريخ و الحضارة العريقين.

س/ سؤال أخير سيدي الرئيس، الورقة الصفراء التي رفعت في وجه اللاعبين التونسيين يعتقد الكثير أنها كانت مقصودة لإقصائهما خلال مباراة العودة.

ج/ جلست مع الفريق الفني و القانوني بالـCAF لإيجاد حلا لهذا الأمر و لكن للأسف لاحظنا أن الخطأ من اللاعب فرنك كوم كان مقصودا و لذلك نأسف فعلا.

س/ سيدي الرئيس، الجمهور التونسي يرجو إعادة النظر في البطاقات الصفراء لأنها مؤلمة جدا و سوف تضر بالترجي خاصة أنّ فرنك كوم و الذوادي من أعمدة فريق باب سويقة.

ج/ طيب سننظر فعلا في حل لهذا الأمر المقلق.

حاوره لموقع الصدى/ حمادي الغربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن الصدى نـــت