الرئيسية » عاجل/ رد قوي من سليم الرياحي بعد إعتقال عناصر من جماهير الإفريقي رفضت حصار قطر..التفاصيل
الأخبار الأخبار الوطنية

عاجل/ رد قوي من سليم الرياحي بعد إعتقال عناصر من جماهير الإفريقي رفضت حصار قطر..التفاصيل

إعتقلت قوات الأمن التونسية صبري العطواني قائد مجموعة “ليدرز كلوبيست” و زميله حمزة الدبيبي و ذلك على خلفية رفع جماهير النادي الإفريقي شعارا رافضا لحصار دولة قطر أثناء مباراة نهائي كأس تونس يوم السبت 17 جوان 2017 بالملعب الأولمبي برادس.

و قالت جريدة الصريح اليوم الإثنين 19 جوان 2017 بأن الموقوفين أكدا في التحقيقات أن الشعار تلقائي دون إملاءات مؤكدان على أن جماهير الإفريقي ترفض الدخول في التجاذبات السياسية و كان مجرد رسالة للتذكير بالقضية الفلسطينية.

يشار إلى النيابة العمومية قد أذنت بفتح تحقيق في الحادثة وسط أنباء عن تدخل السفيرين السعودي و الإماراتي بغية معاقبة جماهير الإفريقي بسبب موقفها الرافض لحصار دولة قطر.

من جهته نشر سليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي التدوينة التالية عبر صفحته على موقع فيسبوك ” أية مبررات ستقدمها لنا الحكومة لتبرر اعتقال حمزة دبيبي وصبري عطواني من مجموعة الليدرز على خلفية الشعار الذي تم رفعه في المدرجات خلال نهائي الكأس والذي عبّر عن موقف من الحكام العرب والازمة الخليجية والقضية الفلسطينية ، والحال ان الفصل 31 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والاعلام والنشر مضمونة ولايمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية؟

أمام هذه الحادثة لا مطلب لنا اليوم إلا اطلاق سراح الشابين فورا فالثورة التي قامت بإرادة آلاف الشباب مثل صبري حمزة لا يمكن ان يسجن بعدها أي تونسي بسبب تعبير عن رأي لم تستسغه السلطة.

ثم اذا كان للسلطة موقفا غير الحياد التام من أزمة الخليج الأخيرة، فلماذا تمتنع عن التصريح به علنا عبر القنوات الرسمية ، في مقابلممارستهبالإيقافات التعسفية لمن يرفعون شعارات مخالفة.

في النهاية متى ستتعلم الدولة كيف تتعامل مع الجماهير الرياضية و طرق تعبيرها والتي قد تمرر رسائل سياسية مزعجة للسلطة حال مجموعات الالتراس في الإفريقي وتونس وفي العالم ؟ “

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: