الرئيسية / الأخبار / عاجل: هذا ما حصل لربان مركب “الحرقة”

عاجل: هذا ما حصل لربان مركب “الحرقة”

أكد مصدر قضائي لموقع ” الصريح أون لاين” أن وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس، أذن اليوم بفتح تحقيق في حادثة غرق مركب للمهاجرين بقرقنة ليلة أمس السبت ووجهت التهمة للمتورطين ومن بينهم الربان من أجل تكوين وفاق بغاية مساعدة الغير.

وقد أكد «ع تراب» وهو أحد الناجين من حادثة غرق مركب «الحارقين»، صحبة شقيقه وهما أصيلي الحامة أن المركب انقلب بهم فجأة بعد دقائق من إبحاره، وذلك حسب ما جاء في التحريّات الأولية التي تجريها وحدات الحرس الوطني مع عدد من الناجين.

وكان ربّان المركب قبل الغرق وعند امتلاء المركب بالمياه بدأ في الصراخ مطالبا بإلقاء بعض الركاب لأنفسهم في البحر «باش نمنعوا» حسب قوله مع الإشارة إلى أن هناك من يؤكد أن الربان توفي غرقا وهناك من يتحدث عن هروبه.

من جهتهم أفاد عدد من الناجين أن ربّان المركب كان قد وعدهم قبيل الإبحار بأن لا تتجاوز طاقة إستيعاب المركب 67 راكبا، لكنهم صدموا بأكثر من 180 «حارقا» من التونسيين القادمين من ولايات عديدة بالإضافة إلى وجود «حارقين» حاملين لجنسيات إفريقية ومغاربية أيضا.

هذا وقد بلغ عدد الجثث التي تمّ إنتشالها إثر غرق المركب 46 جثّة، بحسب آخر حصيلة أعلن عنها الملحق الإعلامي بوزارة الدفاع الوطني، رشيد بوحوالة، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء في حين تم نقل أغلب الناجين إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت