الرئيسية / الأخبار / عاجل: وزير التربية يرد على مبادرة نقابة التعليم..التفاصيل

عاجل: وزير التربية يرد على مبادرة نقابة التعليم..التفاصيل

رفض وزير التربية حاتم بن سالم المبادرة التي تقدّمت بها الجامعة العامة للتعليم الثانوي لحلّ أزمة تعليق الدروس وحجب الأعداد حسب ما أفاد به موقع ” الشارع المغاربي” عن مصادر وصفها بالموثوق بها.

هذا وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة إياد الدّهماني، اليوم الإثنين 23 أفريل 2018، تعليقا على مُبادرة الجامعة العامة للتعليم الثانوي: “لا يُمكن اعتبار شروط نقابة التعليم الثانوي مبادرة.. وفي الحقيقة عدنا خطوات إلى الوراء”.

وأضاف الدهماني لدى حضوره اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أنه “لا يمكن التفاوض بهذا الشكل.. ولا يوجد أيّ مُبرّر لحجب الأعداد وتعليق الدروس.. ولا مبرّر للخطاب الحربي والتصعيدي، مذكرا بأن الحكومة كانت قد أبدت استعدادها للتفاوض”.

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي أعربت عن استعدادها للدخول في مفاوضات جدية ومسؤولة وغير مشروطة مع وزارتي الإشراف وذلك في مبادرة أعلنت عنها الأحد 22 أفريل 2018.

وأكّدت الجامعة أنها مستعدة لـتعليق قرار تعليق الدروس حال الدخول في هذه المفاوضات التي لا يجب ألا يتجاوز الانتهاء منها أجل يوم الخميس 27 أفريل 2018 لتتوج باتفاق مجز يرتقي إلى مستوى نضالات المدرسات والمدرسنين ويلبي مطالبهم المادية والمعنوية الواردة في لوائح القطاع المهنية.

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت