الرئيسية / الأخبار / عاصفة مدارية من الدرجة الأولى تهدد السعودية

عاصفة مدارية من الدرجة الأولى تهدد السعودية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية تغريدة على تويتر تدعوا فيها مواطنيها إلى توخي الحذر ومتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة عنها على موقعها الرسمي ووسائل التواصل الإجتماعي توقيا من عاصفة مدارية من الدرجة الأولى قد تضرب البلاد الساعات القادمة.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن آخر المستجدات للحالة المدارية “كيار” في بحر العرب تشير إلى إنخفاض تصنيفها إلى “عاصفة مدارية” وموقعها عند خط عرض 18،5 درجة شمالا وخط طول 60،7 درجة شرقا وتتحرك بإتجاه الغرب داخل بحر العرب بسرعة 5 عقدة، وأشار إلى انه وبتأثيرات غير مباشرة على سواحل سلطنة عمان وجمهورية اليمن وخليج عدن تم تسجيل إرتفاع في الأمواج نتيجة هطول الأمطار.

وفي ذات السياق، بينت الهيئة أن آخر المستجدات للحالة المدارية الثانية تشير إلى تطورها من منخفض مداري إلى عاصفة مدارية وأطلق عليها إسم “مها” وموقعها عند خط غرض11،0 درجة شمالا وخط طول 73،0 درجة شرقا وتتحرك بإتجاه الشمال الغربي داخل بحر العرب بسرعة 5 عقدة.

وتتوقع هيئة الأرصاد السعودية تطور الوضع لدرجة إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال ال48 ساعة القادمة، ومازالت الهية تراقب الوضع المناخي عن كثب، مشيرة إلى أنها ستعمل على إصدار التقارير اللازمة عند حدوث أي مستجدات، حيث مازالت التوقعات تشير إلى عدم تأثر المملكة بهذه الحالات.

عن زينب القديدي

زينب القديدي، مدونة و إعلامية و ناشطة سياسية، رئيسة تحرير القسم الفرنسي للصدى.نت و أيضا كاتبة بالقسم العربي، مختصة في الشأن التونسي و العربي