الرئيسية / الأخبار / عز الدين خوجة: الزكاة يمكنها أن توفر 450 دينار شهريا للعائلات المعوزة

عز الدين خوجة: الزكاة يمكنها أن توفر 450 دينار شهريا للعائلات المعوزة

أفاد الرئيس المدير العام لمصرف الزيتونة عز الدين خوجة اليوم الثلاثاء 27 مارس 2018، بأن البنك حقق أرباحا صافية بقيمة 20 مليون دينار سنة 2017، مؤكدا أن ”نجاج مصرف الزيتونة يستمر و يتواصل”.

و أضاف عزالدين خوجة في تصريح لإذاعة “إكسبراس أف أم” أن قاعدة حرفاء بنك الزيتونة بصدد التوسع مشيرا إلى أن هناك أكثر من 115 فرع للبنك بطاقة تشغيلية تقدر بـ1000 موظف.

و بخصوص مرحلة التفويت في البنك قال إن عملية المصادرة لبنك الزيتونة في مراحلها الأخيرة مشيرا إلى أنه خلال الثلاثي الثالث من السنة الحالية ستنتهي عملية المصادرة.

كما بين خوجة أن بنك الزيتونة يسعى إلى أن يكون قاطرة المالية الإسلامية مشيرا إلى أن ”البنك يسعى إلى توعية العموم بأهمية الزكاة التي تعتبر آلية مهمة للإقتصاد التضامني من خلال مساهمتها في مساعدة تونس على مجابهة التحديات التي تواجهها”.

و أضاف أن البنك سينظم اليوم ندوة بخصوص موضوع الزكاة بالمقر الرئيسي للبنك، مطالبا الدولة بضرورة تخصيص صندوق الزكاة، الذي من شأنه أن ينظم هذه الفريضة الدينية.

كما أشار خوجة إلى أن الزكاة في الأموال المودعة في 11 بنكا و التي تعادل 58 مليار دينار يمكنها أن توفر نحو 450 دينارا شهريا كمنحة للعائلات المعوزة.

إكسبراس أف أم

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت