الرئيسية / الأخبار / عشية لقاء ترامب و بن سلمان: إنتقادات متصاعدة لتعاون واشنطن مع الرياض

عشية لقاء ترامب و بن سلمان: إنتقادات متصاعدة لتعاون واشنطن مع الرياض

إلتقى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في العاصمة الأميركية واشنطن، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقال ترامب خلال اللقاء، “سوف نعيد مليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة نحن نفهم ذلك وهم يفهمونه أيضاً”.

واستعرض أرقام صفقات الأسلحة التي ستقدمها بلاده إلى السعوديين “من أجل حمايتهم”، على حد قوله وأضاف “مليار و 525 مليون دولار، و645 مليون دولار و6 مليارات دولار”، مخاطباً بن سلمان، “هذا فتات بالنسبة لكم”.

وقال “تجمعنا صداقة قوية وعلاقة قوية جداً، ونحن نفهم بعضنا البعض، ويجب أن أقول إن هذه العلاقة لم تكن بالجيدة خلال فترة باراك أوباما، ولكن العلاقة الآن هي أفضل من أي وقت، وعلى الأرجح هذه العلاقة سوف تقوى من خلال الاستثمارات الكبيرة، ما يعني أيضاً خلق الوظائف للعمال في بلدنا ولشعبنا، وكذلك الدفاع عن السعودية التي تقوم بدفع فاتورة الدفاع عن الشرق الأوسط بأكمله”.

وتابع “لقد زرت السعودية في شهر ماي، هناك أشياء تمت الموافقة عليها وهي قيد البناء، وسوف تقدم إلى السعودية عن قريب من أجل حمايتهم”، من جهته، أشار ولي العهد إلى أن العلاقات بين الدولتين قديمة، مضيفاً “نعمل على خطة لإستثمار 200 مليار دولار بين البلدين”.

القدس العربي

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"