الرئيسية / الأخبار / عصام الماطوسي يستقيل من كتلة نداء تونس
حركة نداء تونس

عصام الماطوسي يستقيل من كتلة نداء تونس

أعلن النائب بكتلة حركة نداء تونس بمجلس نواب الشعب  عصام الماطوسي استقالته من الكتلة في رسالة وجهها إلى رئيس المجلس محمد الناصر دون توضيح أسبابها.

يذكر أن النائبة عن حركة نداء تونس  فاطمة المسدي   قدمت استقالتها  أيضا من كتلة النداء بالبرلمان.
وجاء ذلك في تدوينة على صفحتها بالفيسبوك كتبت فيها الآتي:
” بداية أريد أن أعتذر للزملاء في كتلة نداء تونس الذين فهموني خطأ ما أردت أن أقوله عندما تحدثت عن الذئاب ولا أقصد أحدا منهم ولكني غير موافقة على التمشي الأخير للكتلة وقراراتها الأخيرة التي تتناقض مع قناعاتي ولذا قررت الانسحاب من كتلة نداء تونس ” .

وجاء قرار الاستقالات بعد الجدل حول البيان المشترك الصادر بين حركتي النهضة ونداء تونس يوم 6 جوان الجاري بمقر مجلس النواب بإشراف كل من رئيس حركة النهضة   والمدير التنفيذي والممثل القانوني لحركة نداء تونس.

وأكد المنسقون أن هذا البيان المشترك يوحي  بالتذيل التام لحركة النهضة.

هذا ومما تقرر في البيان المشترك :

1- إرساء هيئة عليا دائمة للتنسيق بين الحزبين والكتلتين تعقد جلساتها مرة كل شهر و كلما دعت الحاجة لذلك من أجل دعم التنسيق بين كل الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج و المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية.

2- تجديد التزام الحزبين بدعم المجهودات المبذولة في الحرب على الفساد في إطار الدستور و القانون و العمل على التسريع في المصادقة على القوانين الضامنة لذلك .

3- العمل على التعجيل في استكمال إرساء الهيئات الدستورية و على رأسها المحكمة الدستورية قبل موفى الدورة الحالية و الالتزام بالعمل الجدي لدفع المبادرات التشريعية ذات الارتباط المباشر بالمصالح الحيوية للبلاد و الداعمة لمسارات الاستقرار و التنمية و الوحدة الوطنية .

4- تأكيد التزام الحزبين بإجراء الانتخابات البلدية تبعا للرزنامة المعلنة و العمل على إنجاحها من خلال الإسراع في المصادقة على قانون الجماعات المحلية .

5- حث الحكومة على دعم و تحفيز الاستثمار و التنمية بالجهات و التسريع في الوفاء بالوعود التي التزمت بها لفائدة المعطلين عن العمل .

أترك تعليقا

تعليقات

عن رئيسة تحرير الصدى نت