الرئيسية » على إثر التصريحات الخطيرة للنائب الطاهر فضيل, عدد من السياسيين و المحامين و الإعلاميين يطالبون بكشف الحقيقة
الأخبار الأخبار الوطنية

على إثر التصريحات الخطيرة للنائب الطاهر فضيل, عدد من السياسيين و المحامين و الإعلاميين يطالبون بكشف الحقيقة

على إثر التصريحات الخطيرة للنائب الطاهر فضيل, عدد من السياسيين و المحامين و الإعلاميين يطالبون بكشف الحقيقة 
تقّدم النائب بمجلس النواب عن جهة بن قردان , الأستاذ الطاهر فضيل ,  بتاريخ أمس الأحد 14 مارس 2016 , بتصريح متلفز أورد فيه أنّه ” قد وقع إعلام السلطات المعنيّة التونسيّة بوجود إرهابيين داخل التراب التونسي قبل 48 ساعة من توغّلها باتجاه بن قردان و أنّ السلطات قد سمحت بتوغّل سيارات الارهابيين أكثر من 70 كلم باتجاه بن قردان دون أن تتّخذ أيّ إجراء أمني و أنّ المواجهات لم تنطلق إلا قبل 15 كلم من المناطق المأهولة  ”
أثار هذا التصريح استنكارات و تساؤلات كبيرة تقدّم بها عدد من السياسيين و الإعلامييّن و المحامين وصلت بالبعض إلى المطالبة بفتح تحقيق يشمل أعلى سلطة في الدولة .

هذا و قد طالب المحامي الأستاذ حسن الغضباني بلقاء يجمع وزير الداخليّة و وزير الدفاع مع الشعب التونسي أو مع جهات ممثّلة للشعب لمساءلتهم حول حقيقة ما حدث في بن قردان

كما اعتبر بعض الإعلاميّين هذا التصريح تفنيدا للروايات الرسميّة و اتّهم بعضهم السلطات الرسميّة بالتورّط أو التقصير في التعامل مع المعلومة .
هذا و قد أكّدت الناشطة السياسيّة لبنى العيّاري أنّ ” كلّ الأدلّة تأكّد تورّط السلطة في التستّر على الارهاب ” .

في المقابل لم تصدر الجهات الرسميّة أي تفنيد لتصريحات و لم توضّح موقفها من التوتّر الشعبي الذي أثارته المعلومات المستجدّة حول عملية بن قردان .

أماني بوزيد

أماني بوزيد عضو إدارة التحرير بموقع الصدى من مواليد جوان 1991، أصيلة ولاية سوسة، طالبة هندسة إختصاص إعلامية، متحصّلة على عدة شهادات في مجال التنمية البشرية "قوة التفكير، القيادة السياسية"

%d مدونون معجبون بهذه: