الرئيسية » على عكس ادعائه : سعيدة قراش تؤكد علم حافظ قائد السبسي بالتحوير الوزاري
الأخبار الأخبار الوطنية

على عكس ادعائه : سعيدة قراش تؤكد علم حافظ قائد السبسي بالتحوير الوزاري

قالت  اليوم المستشارة لدى رئيس الجمهورية سعيدة قراش في تعليق لها على تسريب حديث لحافظ قائد السبسي يتعلق بسير الحكم في البلاد أن السبسي الابن كان على علم بالتحوير الوزاري الذي أجراه الشاهد مؤخرا .

وأوضحت قراش في حوار خصتها به قناة “نسمة ”  اليوم الثلاثاء 7 مارس 2017، في برنامج “راس A راس”  إنه ليس من مشموليات حافظ قائد السبسي التدخل في الرئاسة  و أنه لا يجب إقحام الرابط العائلي في الشؤون السياسية للدولة”، مضيفة  أن”  إعلام حافظ قائد السبسي بالتحوير الوزاري كان من قبل مدير الديوان سليم العزابي وذلك بصفته ينتمي لحزب نداء تونس وليس كمستشار لرئيس الجمهورية”.

ويذكر أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قام بتاريخ  25 فيفري 2017، بإجراء تحوير وزاري، تم بمقتضاه تعيين أحمد عضوم ، وزيرا للشؤون الدينية و خليل الغرياني ، وزيرا للوظيفة العمومية والحوكمة وعبد اللطيف حمام ، كاتب دولة مكلف بالتجارة.

وأصدرت حركة نداء تونس  بيانا في اليوم الموالي السبت  26 فيفري 2017 قالت فيه أن” التحوير الوزاري الجزئي الذي قام به يوسف الشاهد  تمّ دون الرجوع إلى الحزب “

و أضاف البيان : ”  كان من الوجيه والأجدر أخذ رأي الأطراف الموقعة على اتفاق قرطاج دأبا على نهج سياسة الحوار التي تجلّت فوائدها على استقرار البلاد ونجاح انتقالها الديمقراطي” 

هذا ويذكر أن  جريدة الشارع المغاربي  كشفت أمس الاثنين  تسريبا جديدا لحافظ قائد  السبسي جاء فيه اعترافه بتعيين يوسف الشاهد لخدمة مصالح نداء تونس

وعبر السبسي الابن عن امتعاضه من إدارة يوسف الشاهد ظهره لنداء  تونس وعدم استشارته لهم حول التحوير الوزاري الأخير

وقال حافظ قائد السبسي أنه طالب مرارا بعزل إياد الدهماني وإبعاد المستشارين الذين تم جلبهم من الخارج ولا يعرف عنهم شيئا ولا ينتمون لنداء تونس .

و في علاقة بالنهضة،  أكد حافظ قائد  السبسي يأنه لا يمكن ان تتواصل الامور هكذا بين النداء و النهضة ..و قال حرفيا ” ما نجموش نتواصلو مع بعضنا في التدوهين بالطريقة هاذيا …. خاطر أحنا توة كي الفار و القطوس” ..

وكشف السبسي الابن أن النية تتجه نحو تغيير النظام البرلماني بالنظام الرئاسي وتفاءل بنجاح  حزبه في الانتخابات البلدية مشيرا إلى الدور الذي سيلعبه والده في هذا الفوز بقوله ”  من دام هاكة الراجل الشايب موجود غادي في قرطاج متقلقكش روحك..توا ميهونش عليه الشايب ” .حسب تعبيره.

وأوضح حافظ السبسي أنه لا يصلي و لا يرتاد المساجد و اخر مرة ذهب فيها كان مكرها مع والده بمناسبة امولد النبوي الشريف … و المرةالقادمة ان بق والده حيا سيكون ذهابه الى المسجد في نفس المناسبة…

 

 

أترك تعليقا

تعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: