الرئيسية / الأخبار / عماد الدايمي ينشر تفاصيل قضية فساد ستعصف بوزير النقل

عماد الدايمي ينشر تفاصيل قضية فساد ستعصف بوزير النقل

نشر النائب عماد الدايمي على الفيسبوك معلومات موثقة اكد فيها ان عملية الفساد التي حصلت في شركة النقل بين المدن هي اغبى عملية تحيل حيث ان المتورطين تركوا وراءهم الكثير من الريش” يقصد الادلة التي تورطهم وفسر ذلك بكونهم تعودوا على الإفلات من العقاب.

و قال الدايمي إن العملية تتمثل في صفقة اقتناء 25 حافلة مستعملة لصالح الشركة الوطنية للنقل بين المدن عبر صفقة عامة قررها وزير النقل الأسبق انيس غديرة مع سابقية الإضمار والترصد. وتم الشراء من شركة Impex Transport التي تم احداثها من العصابة في باريس بعد الإعلان عن الصفقة العامة برأس مال قدره ألف يورو فقط ويرؤسها المسمى النوري الحربي ابن عماد الحربي عضو العصابة. وقامت العصابة بشراء حافلات مستعملة اغلبها في حالة مزرية بأكثر من 500 الف كم في العداد، وفكترت اغلبها للشركة بثمن 104 الف يورو للحافلة الواحدة .

و أوضح الدايمي أن أغلب الحافلات التي تم شراؤها هي اليوم معطلة. وحاول الدواس ر.م.ع الشركة لدرء الفضيحة والتهرب من الرقابة تهريب قطع غيار من الخارج واخراج بعض الحافلات الى الجزائر لإصلاحها هناك لكن تم فضحه كل ألاعيبه.

و أضاف الدايمي أنه قدم للقضاء كل الحجج والبراهين على تورط كل أفراد العصابة بما في ذلك تقارير مزورة للجنة معاينة كلفها وزير النقل تقول أنها زارت “مستودعات المزود Impex” (الذي لا يمتلك سوى ستيديو في ضاحية باريسية) وتؤكد صلوحية الحافلات.

وختم عماد الدايمي بقوله” مع انتهاء التحقيق القضائي في غمرة المناخات الملائمة للمحاسبة وفي ظل انتهاء الغطاء السياسي للفساد في البلاد، ننتظر قرارات جريئة تزيد من ثقة التونسيين في قضائهم وترسل رسائل ردع مزلزلة لعصابات الفساد التي تنهب المال العام وتدمر المؤسسات العمومية وتنغض حياة المواطنين”.

عن رئيسة التحرير