الرئيسية / أحوال الطقس / عودة إلى موجة البرد و الأمطار بداية من هذا التاريخ

عودة إلى موجة البرد و الأمطار بداية من هذا التاريخ

تحدث هشام السكوحي رئيس مصلحة التوقعات الجوية عن مرور “ذيل” تقلبات جوية محدود الفاعلية إنطلقت منذ صباح اليوم الأربعاء الماضي رافقتها بعض الأمطار في إنتظار التقلبات الرئيسية بداية من عشية الجمعة 15 ديسمبر 2017 والتي ستصاحبها أمطار بكميات ضعيفة فمتوسطة بمناطق الجنوب تأخذ مؤقتا الصبغة الرعدية.

و من المتوقع أن تتعقبها بعد ذلك كتل باردة يوم السبت تساهم هي الأخرى في إنخفاض الحرارة بصفة ملحوظة و هبوب رياح قوية نسبيا تثير محليا الرمال و الأتربة بالأماكن التي سوف تكون في منأى عن الأمطار بالجنوب.

و أوضح أنّ التقلبات الأولى هي عبارة عن منخفض صحراوي، و مسار مثل هذه التقلبات يكون شديد التغير و ستكون هناك في المستقبل القريب تطورات جوية إيجابية دون الجزم من حيث تحديد المناطق التي ستهمها الأمطار بالدقة المطلوبة.

و أشار في تدوينة له، إلى أن التقلبات الثانية فهي عبارة عن جزء من تقلبات شديدة الفاعلية و من المرجح أن تؤثر على جزء كبير من القارة الأوروبية و غربي و وسط حوض البحر الأبيض المتوسط و بالتالي فمناطقنا الشمالية ستكون محظوظة هي الأخرى في آخر الأسبوع.

الجمهورية

أترك تعليقا

تعليقات

عن دنيا العكاري

مدونة و إعلامية تونسية، عضوة هيئة تحرير موقع الصدى.نت الإخباري، مشرفة في عدد من الصفحات الثورية التونسية و ناشطة جمعياتية متحصلة على الإجازة في اللغة و الآداب العربية و باحثة ماجستير في إختصاص الحضارة