الرئيسية / الأخبار / غادة عويس تشن هجوما لاذعا على السعودية بعد تصريح الجبير

غادة عويس تشن هجوما لاذعا على السعودية بعد تصريح الجبير

شنت الإعلامية اللبنانية في قناة “الجزيرة”، غادة عويس، هجوما لاذعا على وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بعد تصريحه الأخير عن قطر ونقلت عويس عبر صفحتها على “فيسبوك”، تصريح الجبير لوكالة الأنباء السعودية “واس”، قبل يومين، الذي قال فيه إنه لو قامت أمريكا بسحب الحماية الأمريكية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر، فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع”.

وعلقت غادة عويس على تصريح وزير الخارجية السعودي، قائلة “ألا تخجل يا جبير من الاعتراف بأن قطر تحتاج للحماية من إمكانية اجتياح السعودية لها مثلما اجتاح حافظ الأسد لبنان”، أما في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فكانت عويس أكثر قسوة، حيث وضعت خبر تصريح الجبير من “العربية”، ثم علّقت قائلة “بدل الاستقواء على جارتكم “الصغيرة” يا جبير؛ توحّدوا ضد ترامب (الحلاّب الأكبر)، أتعترف أنّ بلادك كانت ستحتلّ قطر، يا عيب الشوم عليكم، نظام السعودية لا يختلف بشيء عن نظام حافظ الاسد حين إحتلّ لبنان، كلكم شبيحة”.

وعادت في تغريدة أخرى لتقول “ليس للصهيوني أن يشكو النازية التي عانى منها اليهود، فالإسرائيلي هو النازي الأكبر واسألوا الفلسطيني! وليس للحاكم السعودي أن يشكو من تشبيح الأسد فهو الشبيح الأعظم، واسألوا قطر”.

وكان الجبير قال أيضا في تصريحاته لـ”واس”، إنه “يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا، وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك، وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر، المتمثلة بوجود القاعدة العسكرية الأمريكية على أراضيها”.

أترك تعليقا

تعليقات

عن نجــوى الــذوادي

تشغل خطّة نائب رئيس التحرير بموقع الصدى الإخباري و محرّرة في موقع النهار نيوز للأخبار، متحصّلة على شهادة الإختصاص في إستراتيجيا التسويق و الإشهار، و تشغل أيضا خطّة كاتب عام مساعد بالمنظمة العالمية "La Volonté Pour Les Personnes Handicapées"