الرئيسية » غوارديولا يخطط لثورة في مانشستر سيتي
رياضة رياضة عالمية

غوارديولا يخطط لثورة في مانشستر سيتي

ذكرت تقارير صحفية أن نادي مانشستر سيتي مقبل على تغيير كبير في تركيبته البشرية، وأوضحت أن مستقبل 18 لاعبا مع الفريق مهدد في ظل رغبة المدرب في عقد صفقات نوعية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت التقارير أن إدارة النادي أكدت للمدرب الإسباني غوارديولا استعدادها لتوفير نحو 185 مليون دولار من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وتنتهي عقود سبعة من لاعبي الفريق في جوان المقبل وهم يايا توري وغايل كليشي وبابلو زالابيتا وويلي كابايرو وخيسوس نافاس وباكاري سانيا وتوسان أدارايويو، كما يملك الفريق خمسة لاعبين معارين وهم سمير نصري وجو هارت وإلياكويم مانغالا وويلفريد بوني وجيسون دنيار.

ويحيط الغموض مستقبل المهاجم سيرخيو أغويرو الذي تخلى عنه غوارديولا لصالح البرازيلي الشاب غابرييل جيسوس، قبل أن يعود إلى التشكيلة الأساسية بعد إصابة جيسوس.

ويضاف إلى القائمة السابقة فينسون كومباني الذي يعاني إصابة معقدة، وألكسندر كولاروف وفابيان دلف وفيرناندو وكليشي إيهيناشيو.

وبما أن غوارديولا لن يستطيع التعاقد مع 18 لاعبا جديدا، فإنه سيلجأ إلى غربلة العدد والتركيز بشكل أكبر على الدفاع الذي شكل نقطة ضعف كبيرة للفريق خلال هذا الموسم.

وأشارت التقارير إلى أن أولوية غوارديولا ستكون تدعيم خط الدفاع بمدافع أيمن وآخر على الجهة اليسرى وثالث في محور الدفاع.

كما سيعمل غوارديولا على التعاقد مع حارس جديد بعدما فضل كلاوديو برافو الذي فرض نفسه في الفريق، وعدم تقديم بديله كابايرو أداء مقنعا.

وبات مانشستر سيتي قريبا من الخروج خالي الوفاض من الموسم الحالي بعدما ابتعد بشكل كبير عن لقب الدوري الإنجليزي ومغادرته دوري أبطال أوروبا عقب الخسارة من موناكو الفرنسي في الدور ثمن النهائي.

وبقي لغوارديولا لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لإنقاذ موسمه الأول مع النادي، ويواجه مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي للمسابقة أرسنال يوم 22 أفريل المقبل.

 

المصدر : الجزيرة نت

 

أترك تعليقا

تعليقات

هاجر الجويني

هاجر جويني مدونة تونسية من مواليد 1990 بألمانيا أصيلة جهة بنزرت , مهندسة "صناعات غذائية" و ناشطة في المجتمع المدني

%d مدونون معجبون بهذه: